Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_fnu1nlft1f1kceu5lst1s50ch2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  أخبار

نشر شرطة عسكرية روسية في «الآمنة» … والجيش يدمر مواقع الإرهابيين ويقضي على العشرات


دام برس : نشر شرطة عسكرية روسية في «الآمنة» … والجيش يدمر مواقع الإرهابيين ويقضي على العشرات

دام برس :
بينما واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه العنيف لمواقع الإرهابيين وقضى على العشرات منهم، رداً على خرقهم لـ«اتفاق إدلب»، أعلن النظام التركي، بشكل غير مباشر، عدم رفضه ما تقترحه موسكو بنشر شرطة عسكرية روسية في ما يسمى «المنطقة الآمنة» على الحدود بين سورية وتركيا. وصعدت التنظيمات الإرهابية من اعتداءاتها على مدن وقرى بحماة في خرق فاضح لـ«اتفاق إدلب»، حيثُ استهدفت مدن محردة والسقيلبية وسلحب وقريتي الصفصافية وأصيلة في ريف حماة الغربي بعدة قذائف صاروخية، ما أسفر عن تضرر العديد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة تضرراً كبيراً، ولم تصب مواطنيها بأذى.
ورداً على هذا التصعيد والاعتداءات أصلت وحدات من الجيش العاملة بريف حماة تجمعات الإرهابيين ناراً حامية برمايات كثيفة ومركزة من المدفعية الثقيلة ما أدى إلى تدمير منصات وأوكاراً وتحصينات للإرهابيين في اللطامنة على من كان فيها من إرهابيين. وبيَّنَ مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، وحلفائه تسللت من نقاط تمركزها بالمنطقة «منزوعة السلاح»، بقطاعي حماة وإدلب نحو نقاط الجيش المثبتة بمحيطها، وذلك بهدف الاعتداء عليها أيضاً، فكان عناصر الجيش المتمركزون في تلك النقاط بالمرصاد للمسلحين المتسللين وتعاملوا معهم بالأسلحة المناسبة وكبدوهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وأوضح المصدر، أن الجيش تصدى لمجموعات إرهابية من محوري الحويز والشريعة بريف حماة الغربي، كما تصدى لهم من محاور الجابرية وتل عثمان وكفر نبوة واللطامنة بريف حماة الشمالي وقتل العديد منهم وجرح آخرين وأرغم الناجين على الفرار. كما تصدى الجيش لهجمات إرهابية على نقاطه من محاور التمانعة والخوين والهبيط وعابدين وسراقب وأطراف خان شيخون بقطاع ريف إدلب من «المنزوعة السلاح»، وهو ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين إصابات بالغة وتدمير عتادهم الحربي.
ورداً على هذه الخروقات، أيضاً، استهدف سلاح الجو في الجيش مواقع «النصرة» وحلفائها في أطراف قلعة المضيق وزيزون والحويز بريف حماة الغربي، وفي تل هواش وكفرنبودة وكفر زيتا والزكاة واللطامنة والجنابرة والجابرية بريفها الشمالي، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
كما استهدف الجيش بطيرانه الحربي أيضاً مواقع الإرهابيين في الأراضي الزراعية ما بين الخوين والزرزور والهبيط وأم الخلاخيل وأطراف خان شيخون والتمانعة بريف إدلب، وهو ما أدى لمقتل العشرات منهم وجرح آخرين أيضاً. بموازاة ذلك، ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن الإرهابيين واصلوا اعتداءاتهم على المدنيين في المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي، حيث استهدفوا مساء أمس مدينة محردة بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم.
وفي وقت سابق من يوم أمس، ذكرت «سانا»، أن الإرهابيين اعتدوا بالقذائف على منازل المدنيين في مدينة السقيلبية ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة ووقوع أضرار في المنازل والبنى التحتية للمدينة.
من جهة ثانية، قال وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو فيما يخص إمكانية نشر قوات شرطة عسكرية روسية فيما يسمى «المنطقة الآمنة» التي يجري الترويج لإقامتها في شمال البلاد: «إنها خلف حدودنا مباشرة، لذا يجب أن تقود تركيا هذه العملية، لكننا نعمل دائماً مع روسيا وسنواصل العمل، بما في ذلك مع الأمن والجيش الروسيين»، وذلك بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية. وأول من أمس، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف احتمال مشاركة الشرطة العسكرية الروسية في إنشاء «منطقة عازلة» على الحدود السورية التركية، على أساس «بروتوكول أضنه» الأمني الموقع بين البلدين عام 1998، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الإدارة الأميركية قراراً بالإبقاء على المئات من قواها المحتلة في سورية.
وفي تصريحه، ذكر وزير خارجية النظام التركي، أن بلاده مستمرة في التنسيق مع واشنطن وموسكو وطهران حول ما تسمى «المناطق الآمنة» على الحدود مع سورية.
وقال: «نحن نعمل لإنشاء منطقة آمنة، ولم تحدد مساحتها بعد، نحن نعمل مع روسيا والولايات المتحدة الأميركية والشركاء بصيغة أستانا، ولقد التقى فريقنا الفني عدة مرات، ونحن نقدر أن روسيا تتفهم مخاوف تركيا الأمنية لكننا مستمرون في العمل».

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=92637


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_fnu1nlft1f1kceu5lst1s50ch2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0