Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_a70ndrone7p5kh455flhk74b66, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  من هنا وهناك

العمل جلوساً أم وقوفاً .. الطب يحدد الطريقة الأقل ضرراً


دام برس : العمل جلوساً أم وقوفاً  .. الطب يحدد الطريقة الأقل ضرراً

دام برس:

يضطر الكثير من الأشخاص إلى الجلوس لفترات طويلة على مكاتبهم، وسط تحذيرات طبية من التبعات الخطيرة لهذه العادة السيئة وما تنذر به من أمراض.
ويقول خبراء الصحة، إن الجلوس لفترات طويلة دون القيام بأي نشاط بدني يؤدي إلى تراكم السعرات الحرارية والدهون، مما يصيب الجالسين بالسمنة وقائمة طويلة من الأمراض.
وبحسب التحذيرات الصحية، فإن من يجلسون لـ 8 ساعات كاملة في المكتب دون أن يقوموا بأي حركة بدنية معرضون للوفاة مثل المدمنين على التدخين.
وإزاء هذا الوضع المقلق قد يتساءل البعض بشأن الصيغة المثلى للعمل وما إذا كان من الأفضل أن يظل الإنسان واقفاً كي يحمي صحته من المخاطر.
ولهذا فقد أوضح الباحث السابق في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، جون فرنيكوس، إن جسم الإنسان لا يطيق الجلوس كثيراً لأنه لا يطيق البقاء في هيئة واحدة لفترة طويلة ولذلك فإن الحل هو اللجوء إلى ما يعرف بالمكاتب الواقفة.
ويرى الباحث الأميركي، أن التحول إلى "المكاتب الواقفة" مفيد جداً، مشيراً، إلى أنه يساعد أيضاً في الإقلاع عن تدخين السجائر، لكن هذا الخيار لا يخلو بدوره من عراقيل ومصاعب.
وفي ذات السياق، فقد ذكر بعض الخبراء، أن المكاتب الواقفة لا تسلم من الانتقاد، إذ كشفت دراسة أجريت في جامعة هارفارد أن الوقوف لمدة طويلة مضر أيضاً حتى وإن كان يضاعف عدد السعرات الحرارية، التي يحرقها الجسم مقارنة بهيئة الجلوس، بحسب وكالات.
وفي خضم هذه الحيرة، يقول الخبراء إن القرار لا يعود إلى الموظف في نهاية المطاف لأن مؤسسة العمل هي التي تحدد هيئة الجلوس وبالتالي فإنه لا محيد عن دفع الفاتورة الصحية لما أحرزه العالم من تطور اقتصادي نقل الإنسان من الحقل إلى المصنع قبل أن يُجلسه في المكتب لساعات ماراثونية.
وينصح الأطباء من يجلسون في المكاتب طيلة النهار بالتحرك بين الفينة والأخرى، كما يجدر بهم أيضاً أن يمارسوا ساعة من الرياضة حتى يتخلصوا مما تراكم في أجسامهم خلال أوقات العمل.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=90018


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_a70ndrone7p5kh455flhk74b66, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0