الرئيسية  /  محليات

يازجي : وزارة السياحة أعادت أرضية متماسكة لنجاح الاستثمار السياحي وجهزت فرصه الثمينة


دام برس : يازجي : وزارة السياحة أعادت أرضية متماسكة لنجاح الاستثمار السياحي وجهزت فرصه الثمينة

دام برس-دمشق-أيمن دوري :
عقد وزير السياحة المهندس بشر يازجي مؤتمراً صحفياً في مبنى وزارة السياحة  ، بحضور الوفود الاعلامية السياحية المدعوة لمعرض دمشق الدولي ، وقد عرض يازجي  واقع القطاع السياحي والتعافي الذي شهده والأفق المستقبلية ، و تعرض سورية طيلة السنوات الماضية للإرهاب الفكري والإعلامي بحجم تعرضها للإرهاب بمفهومه المتعارف عليه  وانطلاقا من ايماننا بدور الإعلام وأهميته جابهنا البروباغاندا بالحقيقة . واليوم ولأن الصورة اقوى من كل الأدوات يقدم الشعب السوري ( خارج هذه القاعة ) أمثلة صارخة للعالم بالصوت والصورة فهذه هي سورية وهذا هو الشعب السوري يعبر بوضوح عن ارادته.. إرادة النصر والحياة .

مضيفا بأننا نشهد اليوم دورة لمعرض دمشق الدولي اقل ما نصفها فيه أنها استثنائية وأبرز ما راهنا عليه في نجاحها قبل العوامل الموضوعية هو الإيمان المطلق واليقين بقدرة السوري على تجسيد الحياة ومتابعة رسالته الأزلية رسالة الحب والسلام وهنا في سورية المتعافية السلام هو العمل..

موضحا بأن عشرات الآلاف من زوار المعرض والذين زاد عددهم حيث بلغ في اليوم الخامس وحده على ٢٢٠ الف زائر كانوا من فترة قريبة يرزحون تحت وطأة الإرهاب ويعانون منه بشكل مباشر وحرر الجيش العربي السوري أراضيهم وبيوتهم مؤخرا.هؤلاء حاول الاعلام الخارجي تصويرهم كبيئة حاضنة لهذا الإرهاب واليوم يتضح للجميع بلا ريب بأي ضفة من الحرب على سورية يقفون.

وأشار يازجي بأن القيمة المعنوية العائدة من معرض دمشق الدولي بالنسبة للسوريين توازي بأهميتها مردوده الاقتصادي وأهميته الاستراتيجية في إعادة الإعمار وجذب الاستثمار
 منوها بأن المعرض ليس  فقط حدث اقتصادي بل هو تحول بالإرادة الجماهيرية لكرنفال اجتماعي تماما كما حولته إرادة الشارع السوري لحدث ناجح بنسب الحضور المرتفعة.

مؤكدا بأن وزارة السياحة  أعدت  ارضية متماسكة لنجاح الاستثمار السياحي وجهزت فرصه الثمينة وانطلقت حركة الاستثمار وستتصاعد بشكل نوعي ومثمر ونشهد اقبالا يتزايد عليه ويسرنا الاهتمام الكبير الذي تبديه الشركات و رجال الاعلام من الدول الصديقة بالاستثمار قي قطاعات هامة ورئيسية في بلدنا وفي مقدمتها السياحة.

واشار يازجي بأن هنالك انطلاق للعمل في مشاريع سياحية كبيرة  تم التعاقد بشأنها مع شركات من دول صديقة و يعتبر مشروع المنارة بطرطوس التي تقوم به شركة روسية مثالا رائعا على ذلك.

وقد تم التركيز خلال المرحلة الماضية على الدور الاجتماعي والاقتصادي والخدمي للسياحة و نتابع تنفيذ خطة الوزارة بما يتناسب مع المرحلة .

اضافة إلى تنشيط العلاقات بين المؤسسات السياحية السورية و في الدول الصديقة .

 وبين يازجي بأننا  أمام مرحلة جديدة للسياحة في سورية بالتزامن مع تاريخ جديد من النصر  يكتبه ابطال الجيش العربي السوري بقيادة حكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد .
وقد حاربنا الاٍرهاب الإعلامي والبروباغندا بالحقيقة

وكشف يازجي خلال المؤتمر  عن التحضير  لإطلاق رالي سورية ٢٠١٩ (التعريفي و الاستكشافي ) لكل محبي سورية من حول العالم من إعلاميين و فنانين و سياسيين و مغتربين سوريين .

و يتضمن الرالي مسارات و نقاط توقف و نشاطات تظهر جمال و حضارة و نبض الحياة إضافة إلى أثار الدمار الذي تعرضت له سورية من الاٍرهاب وداعميه وهو يؤكد عودة شرايين الحياة لكل الجسم السوري و سيشمل كل سورية .
حضر المؤتمر عدد من وسائل إعلام المحلية والعالمية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=89505