الرئيسية  /  من هنا وهناك

المؤتمر العلمي الثاني في الإدارة والتمويل والاقتصاد


دام برس : المؤتمر العلمي الثاني في الإدارة والتمويل والاقتصاد

دام برس :

بحضور الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي أقامت الجامعة العربية الدولية مؤتمرها العلمي الثاني في الادارة والتمويل والاقتصاد في فندق الفورسيزن بدمشق.

وأشار الدكتور تامر الحجة رئيس الجامعة العربية الدولية في كلمته أن المؤتمر يهدف إلى توفير بيئة مثالية لعرض الابحاث والاوراق العملية والعملية كي يكون نقطة التقاء بين الخبراء والباحثين, وفرصة  لعرض العديد من الأبحاث العلمية والتي تهم المسؤول والمواطن في عملية اعادة الاعمار  بعد الحرب الجائرة التي طالت البشر والحجر .

بدوره عميد كلية ادارة الاعمال في الجامعة الدكتور سليمان موصلي نوه الى الدور الذي تلعبه الجامعات الخاصة عموما والجامعة العربية الدولية في عملية تطوير مسيرة التعليم العالي في سورية ، مؤكدا أن الجامعة تولي البحث العملي الاهتمام الكبير حيث شجعت النشر الداخلي والخارجي في كافه الكليات فقدم باحثو الجامعة ما يزيد عن خمسين مقالا علميا محكما في مجلات عالمية مرموقة ومحلية وكتب اصدرتها اكبر دور للنشر عالميا مما ساهم  بتميز الجامعة والارتقاء بتصنيفها محليا لتتبوء مركز الصدارة بين الجامعات المحلية الخاصة .

أما فعاليات وأعمال المؤتمر فهناك أربع محاور تمت مناقشتها تشمل التمويل وإعادة البناء بطرق ابتكارية, الاستدامة وإدارة الأعمال, تطوير القطاع المصرفي وحوكمة الشركات والأعمال التجارية الالكترونية , وأساليب التسويق المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي, وقد قسمت الجلسات إلى ثلاثة الأولى: أربع أوراق علمية بحثية تناولت إحداها اختبار ظاهرة يوم من الأسبوع في سوق دمشق للأوراق المالية  وجاءت الورقة  الثانية:  لتؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ... أما الجلسة الثانية: فقد تناولت العوامل المؤثرة على الباحثات السوريات في الاعمال .

وفي الجلسة الثالثة تم استعراض أهم الأفكار والابحاث العلمية في مجال حوكمه وإدارة سلاسل لتوريد ونظم المعلومات لتكون ذخيرة للباحثين الأكاديميين في إعداد الدراسات المستقبلية فيما يتعلق بالعلوم المالية والادارية ونظم المعلومات.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=87802