الرئيسية  /  ثقافة وفنون

إعلان جوائز مسابقة أم ملهمة وطفل مبدع


دام برس - نور قاسم :

مسابقة أم ملهمة وطفل مبدع، هي فكرة بدأت بهدف تعليم الأطفال العديد من المهارات المنزلية، ومن ثم تطورت هذه الفكرة بسبب عدد المشاركات الكبيرة من الأطفال ليثمر عنها حفلة وتوزيع جوائز على الفائزين، بالإضافة إلى جوائز ترضية لجميع المشاركين.
وشارك بالغناء للأطفال في الحفل كل من الطفلين زين عمار وجيسيكا غربي الذين شاركوا ب(the voise kides)

وفي تصريح صحفي لصاحبة فكرة هذه المبادرة، استشارية التأهيل والتطوير المدربة رهف تسابحجي قالت: "جاءت هذه الفكرة من معاناة الأم، وخاصةً أنه دائماً ما يأتيني استشارات من أمهات حول موضوع المعاناة من أبنائهم لعدم مساعدتهم في المنزل أو صعوبة في تعليمهم مهارة معينة، بحيث تقوم فكرة المسابقة بتعليم الأم لابنها أو ابنتها مهارة معينة وتصويرهم وهم يقومون بالتعلم، سواء أعمال منزلية أو طبخ أو رسم....، ليتم التصويت بعد ذلك على هذه الفيديوهات المشاركة عبر الفيس بوك".
ولفتت تسابحجي بأن المسابقة بدأت منذ 15/2/2018، مشيرةً إلى أن عدد المشاركات حوالي 106 مقطع فيديو.

بدوره السيد صفوان بيضون المعرّف عن الحفل أشار إلى أن هذه المسابقة لتشجيع الأطفال على مساعدة أمهاتهم وآبائهم في المنزل، لافتاً إلى الإقبال الكبير من الأطفال للمشاركة.
ولفت بيضون أنه من بين الكثير من المشاركين تأهل 16 فيديو مشارك لعرضهم في حفل اليوم لتختار منهم لجنة التحكيم السبعة الفائزين.

من جانبه السيد رائد صليبي خبير ومستشار علاقات عامة لفت إلى أهمية وجمالية هذه الفكرة لتنمية مواهب الأطفال وتعليمهم أشياء جديدة وبالتالي الاستفادة منها في المنزل.
وأضاف صليبي قائلاً: "اكتشفنا أن للأطفال مواهب إبداعية جميلة، وأصبحنا نأخذ على عاتقنا مسؤولية أكبر بإقامة حفل جميل يليق بكافة الأولاد لتكريمهم جميعاً".

بدوره الراعي الألماسي للحفل السيد فادي صليبي المدير التنفيذي لشركة بن الحضارة قال: "مشاركتنا نابعة من اسمنا، فنحن اسمنا الحضارة والذي نقوم به اليوم للمساهمة ببناء جيل حضاري جداً يفجّر إبداعاته المتميزة ومشاركته بها، وخاصةً أننا  ببلد يعاني من حرب وأزمة وبحاجة لجيل بنّاء من خلال مثل هكذا أفكار".

من جهته السيد عمار جزماتي راعي استراتيجي ممثلاً عن شركة غوبوتيك الكويت ومصر المختصة بخدمات القيمة المضافة قال:" نحن شركاء مع السيدة رهف تسابحجي في الأبلكيشن والخدمات التي تقدمها، ونحن مساهمتنا كراعي استراتيجي وكان معنا مداخلة ببث مباشر من مصر والكويت للشركاء الذين كانوا يرغبون بالحضور شخصياً إلى سورية".
ولفت جزماتي بأنه سيكون هنالك مسابقة جديدة بفكرة جديدة وستتبنى الفكرة شركة غروبوتيك بالتنسيق مع السيدة رهف تسابحجي.

من جانبه الراعي الاستراتيجي رئيس مجلس إدارة مجموعة تميز الإعلامية، شركة جوي بوكس السيد أسامة المصري قال:" تم إنشاء هذه المسابقة بما يتناسب مع البلد وقدراته وأهم ما يميزه الأم والإنسان الذين يكافحون لبناء سورية، وإن تنفيذ هذا العمل كان جهد جماعي والشكر لكافة المساهمين لإنجاح هذه المسابقة".

وكان لدام برس لقاءات مع بعض الفائزين في المسابقة منهم الطفل عبد الرحمن النُّوري الذي فاز بجائزة الطفل المبدع عن فن طَي الورق، عبّر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة وبأنه تعلّم شيئاً جديداً، متمنياً أن تعلمه أمه المزيد من المهارات، مشيراً إلى محبته للمشاركة بالمزيد من المسابقات.

من جهتها السيدة أماني قنوع التي فازت بجائزة أم ملهمة عن تعليم ابنتها فن تزيين قالب الكيك قالت: "شعور جميل أنني حصلت على جائزة الأم الملهمة، الفكرة جميلة وابنتي استمتعت بالموضوع وصار لديها رغبة دائمة لإعادة التجربة وتفكر بأفكار جديدة للتزيين".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=86034