Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_hi30ce5hgf5rr1h2n0g2vjca36, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

دام برس تسلط الضوء على أهمية البطاقة الذكية وفوائدها واستخداماتها


دام برس - سنال الخضر :
في ظل التساؤلات الكثيرة للأخوة المواطنين عن اسباب الحصول على البطاقة الذكية وماهي الفوائد من احتوائها ، كاميرا دام برس سلطت الضوء على مشروع البطاقة الذكية وأجرت لقاءً مع مدير شركة تكامل السيد جود اليان الذ تحدث لدام برس قائلاً : البطاقة الذكية هي بطاقة إلكترونية يتحمل عليها عدد لا نهائي من مواد التي ممكن أن تتوزع على المواطنين أو على العائلة السورية .
البطاقة الذكية حاليا هي بطاقة لمشروع أتمت توزيع المشتقات النفطية وهذا المشروع عائد إلى وزارة النفط والتي يتم عن طريقها التعاون مع شركة تكامل وشركة محروقات الزراعة التنفيذية لزراعة النفط والثروة المعدنية .
بدأ العمل في محافظة دمشق بشهر 8/ 2017م / انتشرت المراكز بعدد يزيد عن /30/ مركز ويتم من خلالها تسجيل البيانات المواطنين للعائلات السورية ولللآليات .
والبطاقة الذكية تقسم إلى نوعين :
البطاقة موزعة للعائلات - البطاقة موزعة للآليات.  ويتم من خلال هذه البطاقة التزود بأي نوع من المشتقات النفطية عن طريق البطاقة الذكية التي يتم الحصول عليها بشكل مجاني .
البطاقة الذكية العائلية يوزع عليها مازوت التدفئة والغاز المنزلي وبالإضافة إلى أي خدمة ثانية يمكن طلبها عن طريق المحافظة .
السيد جول اليان تابع حديثه قائل : في محافظة طرطوس يتم توزيع الحصص الغذائية عن طريق البطاقة الذكية وأي مادة بحاجة لضبط تحدد من المواد لتوزيع عن طريق البطاقة الذكية وهذه الطريقة تعتبر مثالية وحضارية وبعيدة عن مشاكل التوزيع العشوائي .
المستفيد الأول والأخير من هذا المشروع للبطاقة الذكية هو المواطن ولايحتاج لدفع أي مبلغ الحصول عليها .
البطاقة الآلية إلزامية كونه لانستطيع ان نتزود بمادة البنزين من أي محطة إلا عن طريق البطاقة الآلية للتزود بالوقود .
وهذا مشروع في بدايته وحقق نجاح كبير ونحن مستمرون بالتسجيل له طيلة العام .


وأوضح السيد جول اليان نقاط هامة في حديث عن أهمية البطاقة الذكية  والفائدة من الحصول عليها .بمنطقة القدموس كان في مشكلة كبيرة بموضوع توزيع مادة  المازوت للتدفئة وكانت صعوبات كبيرة نواجها في توصيل إلى المواطنين وعن طريقة البطاقة الذكية تم حل هذه الصعوبات والمشكلات وهي أول منطقة في سورية تم التوزيع لها عن طريق البطاقة الذكية في هذا العام بنجاح .
وفي حالات غياب أب الأسرة- أو الزوج المفقود - الزوج المسن - الزوج المعاق - تسعى شركة تكامل لإيجاد الحلول البديلة لتستطيع الزوجة الحصول على البطاقة بموجب تعهد تكتبه الزوجة وترفقه بالبيانات المقدمة وبموجب التعهد تحصل الزوجة على البطاقة وفي حال ظهور الزوج يتم تحويل البطاقة للزوج بموجب هذا التعهد .
والزوجة المطلقة يحق لها الحصول على البطاقة الذكية بموجب بيان عائلي حديث يرفق بالبيانات.
السيد مختار محمد النسمة تحدث لدام برس : نحن نسعى العمل على راحة المواطن والتعاون والتنسيق في توفير كل
كافة مستلزمات التي يتطلب العمل بها وتوفيرها ، ومشروع البطاقة الذكية مشروع الكتروني ناجح يسهل توزيع العادل لكافة العائلات السورية من مخصصاتها النفطية وبعض المواد الأساسية التي يتطلب على الدولة تأمينها المواطنين .


الحصول على البطاقة الذكية يتطلب من المواطن إثبات إقامته في منطقة الحي او مايثبت أنه مقيم بمنزل له كي تستطيع أن تضع له عنوان أو مرجعية لإيصال متطلباته على هذا العنوان . البطاقة الذكية يستطيع أي مواطن سوري الحصول عليها مجانية وهي مشروع مؤتمت لكثير من السلع التي سيتم توزيعها للمواطنين عن طريق المحافظة . ونحن نشجع كل مواطن ان يبادر إلى التسجيل على البطاقة الذكية والحصول عليها لكي يستفيد منها ويحفظ حقه ودوره في التوزيع العادل وخاصة بالمواد النفطية مازوت التدفئة والغاز المنزلي ووقود السيارة .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=83290


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_hi30ce5hgf5rr1h2n0g2vjca36, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0