الرئيسية  /  اقتصاد

بنك بيمو السعودي الفرنسي يعرض النتائج المالية المتميزة وخطط العمل المستقبلية


دام برس : بنك بيمو السعودي الفرنسي يعرض النتائج المالية المتميزة وخطط العمل المستقبلية

دام برس:
 عقد بنك بيمو السعودي الفرنسي اجتماع الهيئة العامة العادية وغير العادية يوم 18  أيار 2017 في فندق الداماروز قاعة زنوبيا بدمشق، حيث حضر المساهمون للإطلاع على تقرير مجلس إدارة المصرف عن عام 2016 ومناقشة خطة العمل الموضوعة للسنة المقبلة.
تمكن بنك بيمو السعودي الفرنسي من الحفاظ على مركزه المالي وتحقيق وثبة ايجابية كما أظهرت النتائج المالية لعام 2016 ،  حيث حافظ المصرف على المركزالريادي من جهة الموجودات وعدد الفروع والموظفين، كما أظهرت البيانات المالية زيادة في الايرادات التي حققها المصرف وزيادة في اجمالي الدخل التشغيلي وفي الموجودات وودائع الزبائن كما حقق المصرف في العام 2016 صافي أرباح بلغت 10,341 مليار وإن استثنينا أثر الأرباح الناتجة عن تقييم رأس المال والتي تشكل أرباح غير تشغيلية وغير محققة نرى بأن المصرف قد حقق في العام 2016 أرباح بمبلغ 1,809 مليار .
وبعد مناقشة البيانات المالية قررت الهيئة العامة زيادة رأسمال المصرف عن طريق ضم جزء من الاحتياطيات وجزء من الأرباح المحققة القابلة للتوزيع إلى رأس المال واصدار أسهم جديدة وتوزيعها على المساهمين. وتعتبر هذه النتائج حصيلة للجهود المستمرة التي تبذلها إدارة المصرف في تكريس احترافية العمل، وتطوير الخدمات النوعية.
كما ناقش المساهمون تقرير مجلس الإدارة وخطة العمل للسنة المالية المقبلة والتي تضمنت تقديم خدمات ومنتجات جديدة ومتميزة والعمل على تحسين جودة المنتجات والخدمات الحالية بالإضافة إلى تطوير وتجديد فروع المصرف
وانتخب المساهمون مدقق الحسابات للمصرف لعام 2016 وتم البحث في العقود التي فيها مصلحة لأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الشركة.
 وأكد بنك بيمو السعودي الفرنسي أنه يملك أدوات وركائز تجعله على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه مساهميه وزبائنه وموظفيه وأيضاً اتجاه تجاه المجتمع والاقتصاد الوطني.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=79360