الرئيسية  /  من هنا وهناك

هل يعود الطلاب المحاصرون إلى جامعاتهم ؟


دام برس : هل يعود الطلاب المحاصرون إلى جامعاتهم ؟

دام برس:

أكدت وزارة التعليم العالي في سورية أنها ستعمل على تسوية أوضاع جميع الطلبة المتضررين الذين انقطعوا عن جامعاتهم بسبب الحصار المفروض على مناطقهم.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف، السبت ، "الموضوع يتم معالجته بشكل كامل ويتم تسوية أمور الطلبة من المناطق الساخنة و المتخلفين عن جامعاتهم من أجل عودتهم إلى متابعة دراستهم الجامعية التي انقطعوا عنها".

وبيّن النداف أنه "تمت إعادة أسماء بعض الطلبة لعدم ذكر التفاصيل الكاملة وفي حال تم إرسال جداول بأسماء الطلبة والتفاصيل سيتم معالجتها مباشرة مهما بلغ العدد، في حين لم يكشف عن عدد الطلبة المنقطعين".

ويبلغ عدد الطلبة المتخلفين في الزبداني ومضايا وبقين 105 طلاب من مختلف الاختصاصات.

وبعد المصالحات الوطنية التي شهدتها أغلب البلدات بدأ الاهتمام بموضوع الطلبة الجامعيين المتخلفين عن دراستهم بسبب تواجدهم في مناطق تحت سيطرة التنظيمات المسلحة ما تسبب بحصار دام في بعض منها لسنوات.

وآخرها مصالحة الزبداني ومضايا وبقين وبلودان التي عاد الاستقرار إليها بعد اتفاق المناطق الأربعة (مضايا والزدباني، كفريا والفوعة) الذي شهد خروج جميع المسلحين وعائلاتهم من بلدتي ريف دمشق مقابل خروج العائلات المحاصرة من بلدتي إدلب.

وخلال الحرب تعرض قطاع التربية والتعليم في سورية لخسائر كبيرة قدرتها مصادر وزارية بحوالي 9 مليار ليرة سورية، جراء تعرض عدد من المنشآت للتخريب والحرق ومنها ما دمّر بشكل كامل في بعض مناطق حلب وريف دمشق على وجه التحديد.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=79203