Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_th8ov6kjqn6u3ku2dodc3pvgo1, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

وزير الإعلام يبحث مع وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون في مجال الإعلام التنموي


دام برس:

بحث وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان مع نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان نتاليا كانم والمدير الإقليمي للصندوق “لؤي شبانة” والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الاعلام التنموي وإيصال أهداف الصندوق إلى مختلف الشرائح الاجتماعية.

وأكد الوزير ترجمان خلال اللقاء أهمية البرامج التنموية للصندوق ولا سيما الموجهة لدعم شريحتي النساء والشباب بما ينعكس ايجابا على تحسين أنماط الحياة بشكل عام مشيدا بدور المرأة السورية في مواجهة الحرب المفروضة على سورية ولافتا الى دور الإعلام لجهة التعريف بأهداف الصندوق وأنشطته المختلفة وخدماته والشرائح المستهدفة.

وأشار الوزير ترجمان إلى أهمية التنسيق المشترك لإقامة ورشات عمل لتأهيل الكادر الإعلامي بما يخص الرسائل الترويجية لمشاريع وبرامج الصندوق ووضع خطة تدعم مشاريع تخرج طلاب كلية الإعلام المتعلقة بقضايا المرأة.

بدورها أكدت كانم أهمية تكثيف البرامج المخصصة للشباب الذين “أثبتوا دورا قويا ووعيا في مواجهة الحرب الإرهابية المعلنة على سورية واصرارهم على اعادة الاعمار” لافتة إلى اهتمام الصندوق بنقل الرسالة الصحيحة والواقعية “عن صمود النساء السوريات خلال الأزمة” إلى الرأي العام العالمي ولا سيما في الايام العالمية المخصصة للمرأة والسكان.

وأوضح شبانة أهمية دور وزارة الاعلام في الإعداد لحملات ترويجية متعلقة بالصحة والتعليم بما يتوافق مع أهداف الصندوق التنموية.

وتطرق مدير الاعلام التنموي بالوزارة عمار غزالي إلى الشراكة بين الوزارة والصندوق لجهة تنظيم ورشات عمل متنوعة حول العنف ضد المرأة والصحة الانجابية وقضايا السكان وتدريب الصحفيين على صياغة رسائل إعلامية للوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

حضر اللقاء ماسيمو ديانا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ومارتا بيريز نائب ممثل الصندوق وعمر بلان الممثل المساعد.

الوزير ترجمان لأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تمثيل الاتحاد بالهيئة الاستشارية لتطوير العمل الإعلامي

كما بحث وزير الإعلام مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين اليوم القضايا التي تهم الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية لجهة وضع آليات جديدة لتطوير عمل الاتحاد والنهوض بواقع العمل الإعلامي.

وأكد الوزير ترجمان أن “تطوير العمل الإعلامي يقع على عاتق الوزارة والاتحاد والمسؤولية مشتركة بين الجانبين” موضحا أن الوزارة ستعمل على “تمثيل الاتحاد بالهيئة الاستشارية التي مهمتها متابعة الخطاب الاعلامي وتمكين قدرات وإمكانات الكوادر العاملة في قطاع الإعلام إضافة إلى وضع تصور للارتقاء بآليات العمل”.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تضافر الجهود بين مختلف المكونات الإعلامية للوصول إلى إعلام نوعي وتجاوز العقبات التي تعترض سبل العمل في جميع المؤسسات الإعلامية.

من جهته أوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن لدى الاتحاد خطة طموحة للنهوض بواقع الصحفيين وتأهيلهم وتدريبهم بما ينعكس إيجابا على واقع العمل.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=77050


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_th8ov6kjqn6u3ku2dodc3pvgo1, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0