Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_5ssblcbd0c99mpt09erksi02d0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  أخبار

داعش يدعو أنصاره إلى اغتيال «علماء مسلمين» بينهم القرضاوي والعرعور


دام برس : داعش يدعو أنصاره إلى اغتيال «علماء مسلمين» بينهم القرضاوي والعرعور

دام برس:

دعا تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية أنصاره إلى اغتيال «علماء مسلمين»، بينهم يوسف القرضاوي وعدنان العرعور اللذان يعتبران من أبرز المحرضين على الفتنة في سورية.

وحسب موقع «عربي 21» الإلكتروني الداعم للمعارضة، فجر التنظيم مفاجأة مدوية بدعوته أنصاره إلى اغتيال أبرز «علماء المسلمين»، باعتبارهم وفق ما وصفهم «شركاء في الحرب الصليبية» ضده.

وقال التنظيم في إصدار مرئي بعنوان «فقاتلوا أئمة الكفر»: «إن قتلهم (العلماء) أحب إلينا من قتل المباحث والمخابرات».

وتابع التنظيم على لسان أحد عناصره: «إننا الآن ننادي أولئك الذين حاولوا الهجرة إلى دار الإسلام ولم يستطيعوا، نقول لهم: حيث أنتم، اقتلوهم حيث ثقفتموهم».

ودعا التنظيم عناصره في جميع دول العالم إلى قتل العلماء، قائلاً: إنهم «حمير آذوا المجاهدين»، مضيفاً: «شرهم لا ينتهي إلا بقتلهم».

وختم: «اقتلوهم واكفونا شرهم، ولا تأخذكم بهم شفقة، فإنهم جنود أوفياء لدى التحالف الصليبي».

ومن أبرز الأسماء التي ذكرها التنظيم في إصداره، إما بالاسم، أو بنشر صورهم: «عبد العزيز آل الشيخ ومحمد العريفي وعائض القرني وسعد البريك وصالح المغامسي وسعد الشثري وناصر العمر وعبد العزيز الفوزان وعلي المالكي»، إضافة إلى «يوسف القرضاوي ونبيل العوضي وأحمد الطيب وعلي جمعة ومحمد بديع ومحمد حسان وعمر عبد الكافي ومحمد راتب النابلسي وأمجد قورشة وعدنان العرعور وعلي الجفري ومحمد المنجد». كما نشر التنظيم صوراً ومقاطع لدعاة وعلماء مسلمين في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، قائلاً: إنهم «حلفاء للصليبيين ويجب قتلهم».

ومن أبرزهم «الشيخ شادي السليمان وعمر سليمان وإسماعيل منك»، وغيرهم.
من جهة ثانية، نقل موقع «الحل السوري» المعارض، عن أحد سكان مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي ويدعى خالد العلي قوله: إن جهاز «الحسبة» التابع لتنظيم داعش «اعتقل مساء أمس (السبت)، عائلة مكونة من ثلاثة أفراد (أب وأم وابنتهما) في مدينة الميادين، حيث حاول جهاز «الحسبة» اقتحام منزل أحد أهالي المدينة بتهمة عمل الأب في تجارة السجائر والممنوعات، لتحدث مشادة كلامية بين العائلة وعناصر «الحسبة»، ما دفع بالأخير لاعتقال جميع أفراد العائلة ونقلهم إلى مركز «الحسبة» الرئيسي.

وأضاف العلي: إن عناصر «الحسبة» أجبروا الأب على جلد زوجته وابنته، بعد ذلك تم إطلاق سراح الزوجة والابنة، وإحالة الأب إلى المحكمة الشرعية لمقاضاته بسبب تجارته بالممنوعات وحيازته جهاز استقبال فضائي (ستلايت) بمنزله.

وفي السياق، قام التنظيم بجلد رجلين، في الساحة العامة بمدينة الميادين، بتهمة شهادة الزور، على حد قول عناصره.

يشار إلى أن التنظيم يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات الجيش العربي السوري، الذي يخوض معارك شرسة مع التنظيم.

وكالات

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=77007


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_5ssblcbd0c99mpt09erksi02d0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0