الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

مملكة الرمال .. نشأة مشبوهة وتاريخ أسود .. بقلم مي حميدوش


دام برس :

منذ أن تم إنشاء كيان آل سعود في شبه الجزيرة العربية كان أولئك المرتزقة نموذجاً لقمع الحريات حتى باتت ملكة الرمال نموذجاً للدكتاتورية والعنصرية ناهيك عن الدور التآمري للقضاء على القومية العربية ومن ثم محاولة القضاء على محور المقاومة.

لم يكن آل سعود في يوم إلا جزء من الحرب الصهيونية على الأمة العربية وقد اختار آل سعود "الوهابية" سبيلاً لضرب حقيقة الإسلام وبالتالي النيل من الأمة العربية والإسلامية.

لن نطيل عليكم لأن تاريخ آل سعود التآمري لم يعد خافياً على أحد ولكن لابد لنا من سرد بعض تجاوزات تلك الأسرة المغتصبة لحقوق العرب والمسلمين.

لقد مارس آل سعود مختلف أساليب القمع بحق أهالي شبه الجزيرة العربية حيث تم منع السكان من ممارسة شعائرهم الدينية أو حقوقهم الإنسانية أو حتى التعبير عن آرائهم السياسية حتى المرأة السعودية لم تحصل على أبسط الحقوق التي أمنتها مختلف الدساتير والشرائع السماوية.

وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد أطلق حكام آل سعود على العلامة الشيخ نمر باقر النمر حكم الإعدام لمخالفتهم الرأي وتمت محاكمة الشيخ النمر في أجواء سرية لم يسمح فيها للمتهم بالحديث أو حضور أية وسيلة إعلام.

مصادر محلية أكدت أن الشيخ النمر له العديد من النشاطات والمشاريع التي أثر بها على الساحة المحلية والإقليمية بالذات، وكان لبعضها تأثيراً ملحوظاً سواءً على المستوى الديني أو الفكري أو الاجتماعي أو السياسي؛ منها: العمل على التوعية الدينية والرشد الفكري في منطقة العوامية في المنطقة الشرقية وأضافت المصادرأنه  مع دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين اتسعت رقعة الحراك والاحتجاجات في منطقة  القطيف فقابلتها السلطة باعتقال المئات من الشباب بتهمة ارتباطهم بالاحتجاجات وقد تصدى الشيخ النمر بكل قوة للدفاع عن حق المواطنين في الاحتجاج والتعبير عن الرأي.

ولم تكن قضية الشيخ النمر القضية الوحيدة لإثبات عنصرية آل سعود بل أحكام الجلد والإعدام وقطع الرؤوس شكلت صورة حقيقية لنظام حكم آل سعود.

وما يثير السخرية دعوات أولئك الظالمين لنشر الحرية في بلدان تشكل أصل الحضارة والإنسانية كما هو واقع الحال في الجمهورية العربية السورية وما يثير الجدل حقيقة صمت المجتمع الدولي أمام إجرام آل سعود داخلية كانت أم خارجية.

إلى حكام مملكة الرمال نقول ( إن إجرامكم لن يمر دون عقاب وسيبقى التاريخ شاهد على انتصار السوريين ).

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=65336