الرئيسية  /  أخبار

العمليات الروسية: مستعدون لنشر قاعدة أسلحة روسية بسوريا


دام برس :

أعلنت هيئة الاركان الروسية انها نفذت منذ بداية عمليته في سوريا أكثر من 600 طلعة ووجه ضربات إلى ما يزيد عن 380 موقعا لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وتابع “ان هدف عملياتنا في سوريا يكمن في هزيمة داعش وتحويل الأوضاع إلى المجرى السياسي”، كاشفاً ان “طائراتنا استهدفت 380 موقعا لداعش في سوريا منذ انطلاق الضربات الجوية في سوريا”، فيما لم يستبعد “نشر قاعدة عسكرية روسية لمختلف صنوف الأسلحة في سوريا”.

وقال الجنرال الروسي اليوم الاربعاء، ان “القوات الجوية السورية والعراقية والإيرانية تنسق عملياتها في مكافحة داعش مع روسيا”.

واضاف ان “تقييمنا لعناصر تنظيم داعش يبلغ 40 إلى 50 ألف مسلح”.

وقال الجنرال أندري كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان: “لاحظنا حالات من الذعر وكذلك حالات الهروب من مواقع. إن ذلك يدل على شيء ما. وبالطبع ذلك يوحي أيضا القوات الحكومية التي بدأت الهجوم”.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن هدف روسيا في سوريا يتمثل في القضاء على “داعش” وتحويل الأزمة السورية إلى المجرى السياسي.

وقال إن القوات الجوية لسوريا والعراق وإيران تنفذ مهماتها الخاصة بمكافحة “داعش” وفقا لخططها لكن ذلك بالتنسيق مع روسيا.

وأشار كارتابولوف إلى أن موسكو دعت واشنطن منذ البداية للتعاون في إطار مركز التنسيق في بغداد، لكنها لم تتلق أي رد، قائلا: “عندما كنت في بغداد انتظرت نحو 24 ساعة تقريبا للاتصال من الشركاء الأمريكيين، لكنني لم أنجح في ذلك ورجعت من هناك”.

وأكد الجنرال الروسي أن “القدرات الأمريكية غير المحدودة” ما هي إلا “قصص للأطفال”، مشيرا إلى أن الأمريكيين لم يلاحظوا عمليات إطلاق صواريخ مجنحة روسية من بحر قزوين لاستهداف مواقع لـ”داعش” في سوريا.

وأعلن كارتابولوف أنه لم يستبعد إقامة قاعدة عسكرية روسية في سوريا تضم العناصر الجوية والبحرية والبرية، قائلا: “على الأرجح كنت سأتحدث عن إقامة قاعدة عسكرية روسيا موحدة، وإنها ستكون قاعدة تضم عناصر عدة الجوية والبحرية والبرية”.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=64754