Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_m9926jb27r6vebkrbtf3l84fd3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  أخبار

المعلم: مستمرون بالتصدي لداعش وجبهة النصرة مهما بلغت التضحيات


دام برس :

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده ستواصل تصديها للإرهاب المتمثل بتنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" وبقية أذرع "القاعدة" مهما بلغت التضحيات.

وخلال جلسة لمجلس الامن الدولي دعت اليها روسيا حول مكافحة الارهاب "إن ميثاق الأمم المتحدة أناط بمجلس الأمن المسؤولية الأولى عن صيانة الأمن والسلم الدوليين فماذا فعل هذا المجلس لمكافحة الإرهاب الذي انتشر في العراق وسورية وانتقل لمعظم دول العالم"، متسائلاً بالقول "ماذا فعل مجلس الأمن لتنفيذ قراراته الصادرة بهذا الصدد ولا سيما القرارات 2170 و 2178 و 2199 لمساعدة شعبنا الذي يدفع ضريبة الدم والدمار للبنية التحتية والتاريخ والحضارة والأطفال والرجال والنساء الذين يتعرضون لهذا الإرهاب في سوريا .. ماذا فعل لإلزام الدول التي تدعم وتمول وتسلح وتدرب وتؤوي وتسهل مرور داعش  والنصرة وغيرهما من أذرع القاعدة.. هذه التنظيمات الإرهابية التي ترتكب ابشع الجرائم في سوريا والعراق".

وقال المعلم "إذا نظرنا إلى ما كانت عليه هذه التنظيمات قبل اتخاذ هذه القرارات والآن فإننا نتساءل هل جرى الحد منها ومن جرائمها.. الجواب لا .. لأننا نرى أنها ازدادت اتساعا وسيطرة ووحشية وازداد تسلحها نوعا وكما"، مضيفاً "دعونا نستعرض ما تقوم به الدول الاعضاء الدائمون في مجلس الأمن فالولايات المتحدة تقود تحالفا دوليا فماذا فعل هذا التحالف بعد مضي عام على بدء عملياته وقيامه بالغارات التي نسمع عن أعدادها دون أن نلمس نتائجها.. والجواب على هذا السؤال.. إن هذه الدول تقوم بهذا العمل في إطار استراتيجية عنوانها القضاء على “داعش” في العراق واحتواؤه في سوريا".

وتابع الوزير السوري بالقول: "لكننا نجد ان الهدف غير ذلك والدليل أن هذه التنظيمات بدلا من القضاء عليها ازدادت قوة وتسليحا وتمويلا وشراسة كما ذكرنا وذلك لاستمرار الدول الداعمة والممولة لهذه التنظيمات بمساعدتها وحمايتها ودعمها وعلى رأسها تركيا والسعودية وقطر ودول غربية معروفة"، مضيفاً إن "من يريد مكافحة الإرهاب على الأرض السورية يجب أن ينسق ويتعاون مع الحكومة السورية التي يخوض جيشها وقواتها المسلحة المعركة ضد الإرهاب ويقوم بواجبه في الدفاع عن الشعب وحماية أبنائه في مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية".

وأشار المعلم الى أن "ما قامت به بريطانيا وفرنسا من أعمال عسكرية فوق الأراضي السورية يشكل انتهاكا فاضحا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وتعديا صارخا على السيادة السورية"، إن "من يرغب فعلا بمحاربة الإرهاب فعليه التنسيق مع الحكومة السورية"، وتابع بالقول: "ما سمعه المجلس قبل قليل من ممثل فرنسا يؤكد مجددا حقيقة الدور الذي تلعبه بلاده في دعم الإرهاب في سوريا.. إن ما قاله في الواقع كلام سخيف لا يستحق التوقف عنده ولا يليق بممثل دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن .. وسبق للمجتمع الدولي أن شهد الدور التدميري لفرنسا في ليبيا".

وأضاف الوزير السوري "إننا ندعم ونبارك مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي دعا إلى إنشاء تحالف إقليمي ودولي لمحاربة الإرهاب المتمثل بـ “داعش” و”جبهة النصرة” والقضاء عليه وتكون سورية طرفا في هذا التحالف".

وتابع المعلم "نحث دول المنطقة على الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الارهاب والانضمام إلى هذا التحالف كخطوة استباقية للدفاع عن نفسها وفي هذا الصدد فإنني سأشارك الوزير لافروف مضمون حديثه صباح اليوم عن بدء العمليات العسكرية لمكافحة الارهاب في سورية وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية وبالتنسيق معها".

وأكد المعلم أن بلاده ستواصل تصديها ومحاربتها للإرهاب المتمثل بداعش وجبهة النصرة وبقية أذرع تنظيم القاعدة، مهما بلغت التضحيات والأثمان الباهظة، مضيفا بالقول: "أرجو من مجلسكم الموقر أن يقف مع الحقيقة وينفذ قراراته ويوقف هذا السيل من الإرهابيين القادمين إلى سورية لإنشاء ما سموه دولة الخلافة التي لن تتوقف في سورية أو العراق لأن قادتها صرحوا مرارا أن هدفهم يمتد من مكة المكرمة إلى كل أوروبا وإن لم تفعلوا ذلك فإن جرائمهم الوحشية لن تقف في سورية والعراق وليبيا بل ستنتشر خارجها وسيرتد الارهاب على داعميه حتما".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=64243


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_m9926jb27r6vebkrbtf3l84fd3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0