الرئيسية  /  أخبار

ما هي تفاصيل الخطة الروسية للأزمة السورية؟


دام برس :

ذكرت صحيفة “الوطن” السورية نقلاً عن مصدر دبلوماسي عربي في موسكو، أنّ “الخطة الروسية تعتمد على عقد حوار سوري سوري في موسكو، يحضره إضافةً إلى الوفد الرسمي السوري عدد من الشخصيات المعارضة من الداخل والخارج وفي مقدمتهم معاذ الخطيب الذي زار موسكو أول من أمس تلبية لدعوة من الخارجية الروسية حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الخارجية”.

وقال المصدر إن “واشنطن سحبت بالفعل اعترافها بالائتلاف كممثل وحيد للشعب السوري وأبلغتهم بذلك، وهي لا تمانع الخطة الروسية لاستئناف الحوار السياسي انطلاقا من ورقة “جنيف-1″ التي تتحدث عن تأسيس حكومة انتقالية تمهد لانتخابات تشريعية ورئاسية في سوريا”.

ورجّح المصدر أن “يكون معاذ الخطيب هو من تراهن عليه موسكو ليقود الحوار من جانب المعارضة إضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التنسيق الموجودين داخل سوريا ومعارضين مستقلين موجودين في الخارج انشقوا مؤخراً عن الائتلاف الذي بات تحت سيطرة قطرية سعودية كلياً”.

وختم المصدر إنّ “موسكو لم تحظ حتى الآن بموافقة دمشق على خطتها هذه، إلا أن زيارة الوزير وليد المعلم إلى روسيا ستحمل الأفكار التي تطرحها دمشق لاستئناف المفاوضات وفي مقدمتها ضرورة موافقة المجتمعين على أن الأولوية هي لمكافحة الإرهاب، وهو ما سبق أن طالب به الوفد السوري في جنيف ورفضه الائتلاف”.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=51331