Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_qf5t1stfl88ic0ngos9mk9pgn3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  تحقيقات

الخبر العاجل وسباق المحطات التلفزيونية


دام برس : الخبر العاجل وسباق المحطات التلفزيونية

دام برس - خاص :

لا أحد ينكر أن اعتماد المحطات التلفزيونية سياسة الخبر العاجل هو أمر ضروري جداً في زمن تحول فيه العالم إلى قرية كونية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، كما أن تلك السياسة انتقلت من شاشات التلفزة لتصل الى الهواتف الذكية المستخدمة من قبل ملايين البشر.

 دام برس سارت مع القنوات الاخبارية المحلية والعالمية وواكبت التطورات الإعلامية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ، وبدأت تقدم خدمة الخبر العاجل لجميع المواطنين السوريين الذين يرغبون في الحصول على آخر الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية أول بأول أينما وجودوا ، وهذه الخدمة متوفرة لجميع المشتركين فيها .

ومن خلال الاستطلاع التالي لدام برس حول رأي شرائح مختلفة من الناس حول خدمة الخبر العاجل كان هناك آراء ووجهات نظر متباية حول ذلك ، لنتابع :

السيدة ميساء الأحمد قالت : إننا نعيش في طور للحرب الإعلامية ، من خلال السبق الصحفي بأخبار بعضها واقعي والآخر لا ، وهي من أشد المتابعين للخبر العاجل على القنوات السورية ، وأوضحت انتشار الخبر العاجل بشكل عام فلا يكاد الشخص يجلس في مكان  ما إلا ويسمع رنيناً ينبئ  بوصول خبر ما أو رسالة عاجلة أو محادثة "فايسبوكية" أو "واتسآبية"... عبر هواتف المتواجدين من حولك .

وبدورها رهف سعودي قالت : نحن في حياتنا اليومية نعتمد على معلومات من وسائل الإعلام لإتخاذ البعض من قراراتنا ومعرفة الأخبار عن مجتمعنا ، فقبل خروجي من المنزل أطلع على الأخبار من خلال بعض المواقع على الفيسبوك ، وعند سؤالنا عن المصداقية أجابت أعطي نسبة 70 % للمصداقية.

 

ومن جانبه قال أبو محمد  : لقد أصبح الخبر العاجل جليسك وأنيسك أينما كنت سواء في مكاتب العمل، في الجامعات والمدارس، في المؤسسات الرسمية والخاصة، في الأماكن العامة والترفيهية، في الشوارع والبيوت.

حتى أنه اقتحم خلوتك، فأصبح رفيقك ليلاً ونهاراً وعلى مدار الساعة من خلال تطبيقات متوفرة لكل محطات ووسائل الإعلام والعربية والعالمية تعمل على أجهزة التلفونات الذكية.

 

من جانبها تحدثت خديجة بأن زوجها مشترك بهذه الخدمة على جواله فعند انقطاع التيار الكهربائي يستمد معلوماته منها ،و لا تهويهم  الأخبار التي تأتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية ،بل يجب  أن يكون الخبر صادر عن المؤسسات الإعلامية المرخصة من قبل وزارة الإعلام أو أخبار من مصادر رسمية حكومية .

وأضافت الآنسة نور بأن أهم ميزة للخبر العاجل هو أنه سريع جداً بحيث أصبحت تأتيك أخبار بلدك على الجوال عبر رسالة بدل من أن يذهب الشخص  لشراء جريدة أو متابعة الأخبار عبر التلفاز وبذلك يوفر الوقت والجهد ، وبرأيها أن كل إنسان ينظر إلى الخبر بزاوية معينة وحسب ملامسته للواقع والحياة الاجتماعية  فلا وجود للمصداقية بشكل كامل .

ختاماً إن خدمة الخبر العاجل لمؤسسة دام برس الإعلامية هي مصدر إخباري موثوق ودقيق ويتميز بالسرعة في نقل الخبر وانتشاره يكون بمصداقية وشفافية وموضوعية .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=11&id=50636


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_qf5t1stfl88ic0ngos9mk9pgn3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0