الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزارة التعليم العالي تصدر تعليمات الدوام بالمعاهد المماثلة


دام برس : وزارة التعليم العالي تصدر تعليمات الدوام بالمعاهد المماثلة

دام برس:

أصدرت وزارة التعليم العالي قراراً سمحت بموجبه لطلاب المعاهد الموجودة في محافظة حلب الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بالدوام في المعاهد المماثلة في  محافظات(دمشق - اللاذقية –حمص - حماة) و لا يسمح لهم بالدوام و التقدم للامتحانات في المعاهد الموجودة في ( الرقة – الحسكة – دير الزور- القامشلي)  للعام الدراسي 2014-2015  . 
و يسمح لطلاب المعاهد الموجودة في (الرقة – الحسكة – دير الزور - القامشلي) الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني   بالدوام و تقديم الامتحانات في المعاهد المماثلة     في محافظات(دمشق –حلب - اللاذقية –حمص - حماة) للعام الدراسي 2014-2015.
ويسمح لطلاب المعاهد الموجودة في(ريف دمشق – القنيطرة – درعا –  السويداء)بالدوام في المعاهد الموجودة في دمشق.
و يسمح لطلاب المعاهد الموجودة في (بانياس – طرطوس) بالدوام في المعاهد الموجودة  في اللاذقية
و يسمح لطلاب المعاهد الموجودة في(تدمر – الرميلان)بالدوام في المعاهد الموجودة  في حمص.
و‌ يسمح لطلاب المعاهد الموجودة في (ريف حماة –السلمية) بالدوام في المعاهد الموجودة   في حماة.
مادة 2- لا يسمح لطلاب المعاهد في محافظات(دمشق - اللاذقية - حمص - حماة) بالدوام وتقديم الامتحانات إلا في المعهد المقبولين فيه أساساً للعام الدراسي 2014-2015.

مادة 3 – تعتمد الأسس الآتية بالنسبة لدوام الطلاب في معاهد غير المعاهد المقبولين فيها :
أ‌- على الطالب التقدم بطلب إلى ديوان المعهد المماثل و الاختصاص المماثل الذي يرغب في الدراسة فيه مرفقاً وضعه الدراسي, وفي حال تعذر إحضار الوضع الدراسي يكتب الطالب تعهد شارحاً فيه وضعه و علاماته بالتفصيل و لا يتم منحه أية وثيقة أو إشعار بوضعه   إلا بعد التأكد من المعلومات التي دونها في التعهد.
ب‌- يطالب الطالب بالدوام وفق الأسس المعتمدة المطبقة في المعهد المضيف و يخضع للامتحان العملي و النظري. 
ج- يتم التنسيق بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات مع المنسقين من الجامعات في الجامعة    المضيفة لمتابعة جميع الأمور المتعلقة بالطلاب الذين تم استقبالهم في المعهد .
د- تكلف مديرية التعليم التقني في الوزارة أو الجهة المسؤولة عن أمور المعاهد في الجهات التي يتبع لها معاهد بمتابعة أوضاع الطلاب الراغبين بالدوام في غير معاهدهم و التنسيق بين المعهد الأم و المعهد المضيف
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=49777