الرئيسية  /  محليات

شهادة أمل.. نجاح مواكبة مبادرة المصروف الشهري لطلاب الكليات الجامعية من سيريتل


دام برس : شهادة أمل.. نجاح مواكبة مبادرة المصروف الشهري لطلاب الكليات الجامعية من سيريتل

دام برس - خاص :
لأن أسر الشهداء أمانة في أعناقنا ، و استكمالاً للمبادرات التي ساهمت بها سيريتل قُدّم اليوم عرضاً توضيحياً للمستفيدين من مبادرة المصروف الشهري التي تقدمها سيريتل لعائلات شهداء الجيش و القوات المسلحة  و ذلك في مدينة الشباب .
و عن هذا يتحدّث رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل علاء سلمور أنَّ لقاء اليوم مع الطلبة  لتقديم العرض التوضيحي لهؤلاء المستفيدين و ذلك  استكمالاً  لبرنامج سيريتل لدعم أسر شهداء  الجيش و القوات المسلحة و الإعلام ، في إطار دعمهم لإكمال تحصيلهم العلمي و تغطية نفقاتهم الشخصية حتى إتمام حياتهم الدراسية في الجامعات لضمان مستقبل أفضل لهم و لعائلاتهم ، ولبناء جيل معافى وواعٍ.
لافتاً إلى أنَّ فريق سيريتل كان له الفخر في لقاء أسر الشهداء اليوم لتوضيح معالم المبادرة بشكل كامل ، و شرح آلية العمل كأسرة متكاملة و التواصل معهم و مواكبتهم في كل مرحلة من مراحل حياتهم الدراسية  ، كما يأمل بأن يبقى الشعب السوري يداً واحدة لإعمار البلد .
و من جانبه السيد أدهم طرودي  مدير برنامج سيريتل لدعم أسر شهداء الجيش و القوات المسلحة يلفت إلى  برنامج المبادرات الذي تعمل عليه سيريتل حيث وصلت إلى 6 مبادرات كانت أسر الشهداء هي الشريحة المستهدفة  من أبناء المجتمع السوري ، كما يتحدث عن  تـأمين فرص عمل ،و إقامة دورات  تعليمية  و دعم شريحة الطلاب الجامعيين  الذين يستحقوا العناية لأنهم مستقبل سورية .
و يشير إلى اتساع مساحة تلك المبادرات لتشمل كافة محافظات القطر، و اليوم تمّ استقبال أول دفعة من 155 طالب و طالبة من محافظة دمشق وريفها، كما سيكون هناك مبادرات مماثلة في المحافظات الأخرى قريباً، الذين بدورهم سيستفيدون من مبادرة المصروف الشهري.
و بالحديث عن تلك المبادرة يقول بأنها تقوم على تقديم الدعم للطالب الجامعي خلال فترة دراسته  بمنحه مصروفاً شهرياً، بشرط الترفع و النجاح من سنة لأخرى لاستمرار الاستفادة من المصروف الشهري  .
كما يشير إلى أنه تم تحديد الجامعات الحكومية و الموازي و الافتراضية  و التعليم المفتوح  ، للاستفادة من تلك المبادرة .
فشركة سيريتل تقوم بدورها الاجتماعي كرد للجميل لما قدمه أبطال الجيش العربي السوري من تضحيات .
و بدورها السيدة سمر الحلبي مديرة وحدة التوظيف وشؤون الموظفين أكَّد بأنَّتلك المبادرة جاءت  للتقرب من الطلاب الجامعيين و ملامسة مشاكلهم ، ودعمهم في الاستمرار بإكمال مسيرتهم التعليمية ورفع مستوى الكفاءات لديهم، مما يؤهلهم للدخول في سوق العمل مستقبلاً بشكل عام  ،
تلك المبادرة تشكل حافزاً لإكمال الدراسة ، و المتابعة دون التوقف حتى الدخول  في خضم  الحياة العملية ، لافتة إلى أن المصروف الشهري شمل كافة الاختصاصات الطلابية  ، حيث تم التوصل إلى 692 طالب و طالبة ، و ما يهمّ  شركة سيريتل هو التطور و إيجاد فرص نجتاز بها العوائق .
و تضيف بأن تلك المبادرات تتيح  فرصة التوظيف للطلاب المتفوقين و المؤهلين  و القادرين على الموازنة بين الدراسة و العمل ، أو بالنسبة للخريجين أيضا .
و من الطلاب الذين استفادوا من تلك المبادرة التقينا هيا الحكيم هندسة حواسيب سنة ثانية  و التي بدورها توجهت بالشكر لشركةسيريتل حيث أتاحت لها المتابعة و التفوق ، فتقول بأن سيريتل كانت المشجع و المحفّز لها ، حيث قدمت لها ما يسهلّ و يخفف عنها خلال متابعة حياتها الدراسية ، موضحة بأن كل شهيد روى بدمائه تراب هذه الوطن يستحق منّا أن نستنهض الهمم و نشبك أيدينا ببعضها ، إضافة إلى انطلاق كل فرد من نفسه ، فالعلم سلاح ، و الطالب للعلم هو جندي يساهم في بناء وطنه و إعماره و عودة أمنه و أمانه.

تصوير : تغريد محمد

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=49753