الرئيسية  /  محليات

صرخة الأم السورية .. مبادرة من المجتمع الأهلي للتنديد بالجرائم التي ترتكب بحق الطفولة


دام برس : صرخة الأم السورية .. مبادرة من المجتمع الأهلي للتنديد بالجرائم التي ترتكب بحق الطفولة

دام برس - خاص :
إنها صرخة ليست كأي صرخة تصدح و يملأ صداها الأرض السورية  ، إنما هي  صرخة كلّ أم سورية تريد حماية أطفالها  من أيدي الغدر و الإرهاب  ، فمن  لم تقتله رصاصة الغدر أصابته لقاحات فاسدة ، لم يسلم من إرهابهم حتى الأطفال  فقد  قتلوا براءتهم و ضحكاتهم و طفولتهم .
و بهذا الصدد أقيمت اليوم مبادرة من المجتمع الأهلي و بمشاركة جمعيات إنسانية للتنديد بالمجزرة التي حصلت للأطفال قبل أيام باللقاحات الفاسدة  في الريف الشمالي والتي راح ضحيتها الكثير في ظل تعتيم إعلامي و إنساني حيث لم نشهد تنديدا من المنظمات العالمية لما حصل تحت عنوان " صرخة الأم السورية " ، و ذلك  في مبنى نقابة الأطباء .


و عن هذا تتحدث السيدة دعد وقّاف  من منتدى البناء و الوفاء لسورية عن عنوان الحملة " صرخة الأم السورية " صرخة كل أم قتل أطفالها باللقاحات الفاسدة التي جاءت عن طريق  تركيا ، حيث تتوجه بهذه المناسبة بكلمة لكل أم بأن لا تثق بأي لقاح لم يكن تحت الرعاية الطبية السورية ، و أن تكن تلك الأم على دراية بان سورية تحارب إرهابا بأوجه و ألوان مختلفة ، و أن أناساً ذهبت و باعت وطنها فلن يمنعها ذلك من بيع أطفالها و المتاجرة بحياتهم ، مناشدة للمنظمات  الإنسانية  للوقوف إلى جانب الشعب السوري .


و بدوره عضو مجلس الشعب و نقيب الأطباء في دمشق يوسف أسعد يوضح اجتماعهم اليوم كمجتمع أهلي و صوت من سيدات سورية لاستهجان الجريمة النكراء التي قامت بها العصابات المسلحة  في ريف إدلب ، و الوقوف إلى جانب الأمهات اللواتي فقدن أطفالهن  ، فالشعب السوري بأبنائه و نسائه و رجاله شعب واحد .
جريمة ارتكبتها الجماعات المسلحة بالتعاون مع السلطات التركية بتلقيح الأطفال بأيدٍ غير خبيرة و لقاحات مستوردة من الحكومة التركية ، فحضور اليوم يشير فيه الأستاذ يوسف  إلى أنه جاء في إطار التعتيم الإعلامي  التي تقوم به المنظمات العالمية

 و الدولية التي لم نشهد منها أي تحرك على ما حصل ، لافتا إلى أن اللقاح الوطني 

السوري هو الأساسي و المعتمد من وزارة الصحة السورية .
و عبير تؤكد على اجتماع الأمهات السوريات اليوم للتأكيد على قضية واحدة ، بأن كل أطفال الأراضي السورية أطفال لسورية كلها ، و الجريمة التي حصلت تثبت و للمرة الألف بأن سورية تتعرض لمؤامرة شرسة ، تستخدم أساليبها بشتى الأشكال .
مبادرة اليوم جاءت في إطار توضيح الرؤى ، فقد وردت خلال الأيام السابقة بعض اللوم  و التشهير و توجيه أصابع الاتهام للدولة السورية عمّا حصل في الريف الشمالي ، لكن هناك من يجهل بأن ما حصل هو من ترتيب  و تنسيق الجماعات المسلحة  الذين أثبتوا في تصرفهم هذا مدى خوفهم حتى من الطفل السوري كما تخيفهم القيادة السورية .
و تضيف : اجتماع اليوم جاء للتنديد بالجريمة النكراء و رسالة للشعب 

السوري للثقة بالدولة السورية و بما تقدمه .
أما ايمان بيطار عضو في منتدى البناء و الوفاء لسورية تؤكد حضورها اليوم للمشاركة في صرخة أمهات سورية  للتنديد بما حصل للأطفال الذين قتلوا بلقاح فاسد بقصد محو تاريخ سورية و حضارتها  لكننا نحن يجب أن نكون أوعى من أن نحزن بل أن ننهض كشعب واحد للوقوف في وجه هؤلاء الأعداء .

 

ومن جانبها جانسيت قازان رئيسة جمعية سيدات سورية الخير تعرب عن وجودها اليوم لمناشدة منظمة الصحة العالمية ( اليونيسيف ) لتنظر بالمجزرة التي حصلت في ريف إدلب و التي راح ضحيتها الكثير من الأطفال ، و تقف على الحقائق و الدلائل .

موضحة بأن ما قامت به تلك الجماعات المسلحة و الحكومة التركية بحق الأطفال الأبرياء لا يبتعد بكثير عن مفهوم القتل الذي اتبعته في الفترة السابقة و الدمار والخراب .

 


مطالبة المنظمات الإنسانية بعدم الكيل بمكيالين كما يقال وتدعوهم للاتسام بالقليل من الإنسانية طالما يحملون عنوانها و الاطلاع على تفاصيل الأمور التي تحصل في الأماكن  الواقعة تحت سيطرة القوى الغاشمة ، فسورية لا تتجزأ و الشعب السوري يدا واحدة و هذا ما يتم النضال من أجله


و الدكتورة سناء ناصر أمين عام لحزب سورية الجديدة و المديرة التنفيذية لجمعية الوطن السورية أن الهدف من الحضور اليوم هو رفع دعوى قضائية على الدول المجرمة التي صدرت لقاحا لقتل الأطفال السوريين .
إرهاب يبعث لقتل الإنسان الرجال و النساء و تدمير البنيان و الحجر و التاريخ و الحضارة و اليوم تتوجه إلى الأطفال الذين يعتبرون في كل المجتمعات  اللبنة الأساسية لبناء مستقبل جديد ، و الجماعات المسلحة بتصرفاتها تسعى للقضاء على المستقبل الجديد لسورية  .
كما تنوّه بأن اللقاحات السورية عبر وزارة الصحة موجودة في كافة الأراضي السورية ، و لكن اللقاحات التي تم أخذها  في إدلب  هي لقاحات تركية .
و تشير إلى أن منظمة الصحة العالمية صرحت يوم أمس بأن هذا اللقاح قد يكون سُرِّب  ، و كلمة " قد " تعني بأنه قد يتمّ تمييع الموضوع و تبرئة من قتل هؤلاء الأطفال ، لافتة إلى وجوب رفع دعوة قضائية ضد الحكومة التركية عبر منظمة الصحة العالمية لمحاكمتها و مقاضاتها بحق هؤلاء الأطفال الذين يعنون كل بيت سوري كما يعنون القيادة السورية .


أما المهندسة في وزارة السياحة دارين محمد تؤكد كبقية الأمهات و تندد بالجريمة التي ارتكبت بحق الأطفال الأبرياء في الريف الشمالي ، فلم يتمكنوا من قتلهم بالرصاص فبعثوا لهم باللقاح .
كما تتابع : ما ذنب طفولتهم ليقتلوا ، موجهة الدعوة للوقوف وقفة واحدة للتحقيق بهذا الموضوع ، كما تدعو المنظمات الدولية و حقوق الإنسان أيضا لمتابعة هذا الملف .
تتمنى من الدول العربية التي اتخذت من موقفها الصامت عنواناً لها رغم ما حصل في سورية  ، بأن اليوم الملف هو أطفال قتلوا بلا سبب فيستحق هذا و لو جزءاً قليلا من مواقفهم الإنسانية .


و الجدير بالذكر بأنه سيتم تقديم بيان لاستنكار ما حصل في الريف الشمالي  في ريف إدلب و التي أودت بحياة أطفال أبرياء قتلت طفولتهم ، و سيشارك به عدد من منظمات و جمعيات المجتمع الأهلي لتوجه صرخة للقضاء العالمي .


تصوير : هيا عرفه

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=49403