الرئيسية  /  أخبار

عمليات نوعية في ريف حماه والجيش السوري يحبط محاولة تسلل مسلحين في ريف حمص


دام برس - الاعلامي حسين مرتضى :

أطلقت المجموعات المسلحة عدة قذائف هاون على المناطق الآمنة في ضاحية الأسد بريف دمشق, حيث جرح 5 مدنيين إضافة لأضرار مادية في مكان سقوط القذائف. في حين واصل الجيش السوري استهداف تجمعات المسلحين في المنطقة الواصلة بين بلدتي بقين و مضايا, وعلى الطرقات الواصلة إلى بلدة عين الفيجة بوادي بردى, والجبل الشرقي في مدينة الزبداني وعمقها, في حين قتل مسلحان اثنان خلال اشتباكات في عين ترما بالغوطة الشرقية وسط تقدم للجيش السوري حسب مصادر محلية , واشتباكات أخرى بين بلدتي دير العصافير وزبدين .

بينما تجري الآن اشتباكات عنيفة في القنيطرة, وسط استهداف تجمعات المسلحين في محيط بلدة جبا في القطاع الأوسط من القنيطرة, وبلدة بريقة بريف القنيطرة.

وفي المنطقة الوسطى, ارتفع عدد قتلى المسلحين من بينهم قادة مجموعات, خلال استهداف وحدات الجيش تجمعاتهم في منطقتي الثور ومسعدة بالريف الشرقي لحماه, وبلدة كفرزيتا بريف حماه الشمالي, وجموع المسلحين في مدينة حلفايا بريف حماه الشمالي, وقرية المهاجرين في سهل الغاب بريف حماه الغربي, وقرية الزلاقيات, وبلدة خطاب, وسط اشتباكات على أطراف تجمع كلية الطب قرب بلدة الشيحة في الريف الغربي لحماه, في حين رد الجيش على مصادر إطلاق قذائف الهاون على أطراف بلدة قمحانة الآمنة, ما أدى لجرح عدد من المسلحين وإعطاب منصات إطلاق القذائف. وذهاباً إلى حمص, حيث قتل 5 مسلحين خلال اشتباكات مع الجيش السوري في منطقة الحولة بينهم اثنان من قادة المجموعات المسلحة, واستهدافات ناجحة على مواقع تمركز المسلحين في حي المشجر الجنوبي بمدينة تلبيسة في ريف حمص, في الوقت الذي أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل مجموعات مسلحة عبر محور السعن باتجاه بلدة المشرفة وقرية عين الدنانير ونقاط الجيش عند بئر مياه المشرفة وسوق الغنم بريف حمص, أوقعتهم بين قتيل وجريح.

وإلى محافظة إدلب, نفذ الجيش السوري جملة استهدافات أدت لإصابات مباشرة في صفوف المسلحين في قرية الرامي بجبل الزاوية وطريق جديدة هيتا بجسر الشغور, و قرية السكرية بريف جسر الشغور, وقرية عين لاروز بجبل الزاوية, وبلدة سراقب, و بلدة حيش, وقرية وطبة بريف إدلب, في حين أطلقت المجموعات المسلحة عدة قذائف هاون على مناطق بالقرب من مدرسة سامي بسطي في بلدة الفوعة بريف إدلب.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=48528