الرئيسية  /  محليات

تسوية أوضاع 71 مسلحاً من ريفي حمص ودمشق


دام برس:

قال مصدر في محافظة حمص إنه تمت تسوية أوضاع 61 مسلحا من تلبيسة والقصير وقرية المنزول بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن و المواطن وذلك بالتعاون مع لجنة اللقاء الوطني للمصالحة.

مسلحون من بلدة كناكر يسلمون أنفسهم

وسلم عشرة مسلحين من بلدة كناكر بريف دمشق ممن تورطوا بالأحداث الجارية أنفسهم مع أسلحتهم اليوم الى الجهات المختصة.

وذكر مصدر فى قيادة شرطة المحافظة لمراسلة سانا أنه تمت تسوية أوضاع 10 مسلحين من بلدة كناكر بمساع من لجان المصالحة الوطنية بعد أن تعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بسلامة وأمن الوطن.

ويوم الاثنين الماضي تمت تسوية أوضاع خمسة مسلحين من بيت سحم بعد يومين من تسليم 72 مسلحا من منطقة الزبداني أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة ليصل العدد إلى 87 في أقل من أسبوعين خلال آب الجاري.

وفى حزيران الماضي سلم 99 مسلحا من منطقتي الكسوة وببيلا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة فى حين وصل عدد المسلحين الذين سلموا أنفسهم خلال أيار من العام الجارى إلى 84 مسلحا من بلدات التل ومعلولا وجبعدين وزاكية والطيبة والمقيلبية وعين البيضا أما فى نيسان الماضى فقد وصل إلى 310 بعضهم فارون من الخدمة الالزامية إلا أن الرقم تجاوز الـ 500 خلال آذار في عملية باتت تتكرر بصورة مستمرة فى بلدات وقرى ريف دمشق.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=48066