Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_250r78ns0l5f8n838dvi755uc4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

عنوان السوريين الكرامة ومن باع وطنه ليس له عنوان .. بقلم مي حميدوش


دام برس :

منذ متى والسوريون كانوا بلا عنوان منذ متى تحول السوري إلى لاجئ أو نازح أو أصبح بلا هوية نحن أبناء تاريخ وحضارة عمره آلاف الأعوام فكيف استطاع من لا يملكون التاريخ بأن يتحدثوا عن أمة أسست للحضارة.

منذ بدء العدوان على سورية حاول أشباه الرجال من أمراء النفط والغاز بأن يسرقوا التاريخ ويزوروا الحضارة لكنهم ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

وهنا لابد لنا أن نستذكر ما قاله المدعو بندر بن سلطان عميل الصهاينة يوم هدد بأن يعيد سورية إلى العصر الحجري يومها نسي هذا العميل بأن السوريون هم من بنوا الحضارة وأسسوا الدول وهم أصحاب الأبجدية الأولى وهم أصحاب الفكر التنويري وأصحاب مشروع الإسلام المعتدل.

اليوم ومع مرور قرابة الأربعة أعوام من عمر العدوان على سورية عاد أمراء النفط والغاز ليحاولوا استهداف كرامة المواطن السوري عبر حملة أطلق عليها اسم " سوريون بلا عنوان " وهنا لابد لنا من القول بأن عنوان السوريون لا يعلمهم عبيد الدولارات وأباطرة الغاز فعنوان السوريون هو الكرامة والمقاومة.

لقد كان للسوريين بصمة في كل بقاع الأرض فهم من حملوا لواء التنوير ومضوا في أنحاء العالم وهم من قاوموا وحرروا الأرض ودفعوا ثمن وقوفهم إلى جانب الحق.

مخطئ من يظن بأن السوريون باتوا بلا عنوان أو أنهم فقدوا وجودهم ومكانتهم لأن الشعب السوري كان وسيبقى عنوان الكرامة والحضارة والأصالة.

قد ينحرف البعض وينجر وراء مصالحه ومن باع وطنه واختار أن يكون عبد لدى بني صهيون فهو ليس سوري وبالتالي لا يهم إن كان له عنوان أم لم يكن.

يعتقد البعض أن من يدعون المعارضة في الخارج يمثلون الشعب السوري ولؤلئك البعض نقول بأن سورية لا يمثلها سوى السيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري المقاوم.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=46411


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_250r78ns0l5f8n838dvi755uc4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0