الرئيسية  /  عربي ودولي

حزب الله تمكن من تأسيس أكبر شبكة صواريخ متطورة في العالم


دام برس : حزب الله تمكن من تأسيس أكبر شبكة صواريخ متطورة في العالم

دام برس :

قال نائب وزير الأمن الإسرائيليّ السابق، والجنرال في الاحتياط، متان فلنائي: إنّ حزب الله تمكن من تأسيس أكبر شبكة صواريخ في العالم، وهذه الصواريخ، المتطورة موجهة جميعها لضرب الدولة العبريّة، وبحسبه فإنّ تمكن حزب الله من تحقيق هذا الإنجاز مرده الدعم المادي والمعنوي من إيران، التي تواصل إمداده بالأسلحة والصواريخ المتطورة، ولا تألو جهداً في زيادة ترسانته العسكرية بشكل كبير، على حد قوله.

أمّا الجنرال في الاحتياط، يوسي بايدتس، رئيس قسم أبحاث المخابرات العسكرية الإسرائيليّة سابقًا، والذي يعمل اليوم باحثاً في مركز أبحاث الأمن القوميّ التابع لجامعة تل أبيب، فأكدّ أنّ الحكومة السوريّة تقوم وبشكل روتيني بشحن أسلحة إلى حزب الله اللبناني بشكل يتعدى عمليات التهريب المتفرقة للأسلحة إلى الحزب اللبنانيّ، وأضاف الجنرال بايدتس قائلاً إنّ شحنات الصواريخ الطويلة المدى هي مجرد قطرة في بحر، على حدّ تعبيره.

وأوضح أنّ ترسانة حزب الله تشمل آلاف الصواريخ من مختلف الأنواع ويصل مداها إلى مختلف المسافات ويستخدم في بعضها الوقود الصلب. وقال أيضاً إنّ سوريّة تلعب دوراً كبيراً في تزايد ترسانة حزب الله من الصواريخ، مضيفاً أنّه يتّم إرسال الأسلحة من سوريّة إلى حزب الله بشكل منتظم بتعليمات من سورية وإيران، على حدّ قوله.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=44689