الرئيسية  /  أخبار

الخارجية السورية تعتبر القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق شخصا غير مرغوب فيه رداً على قرار حكومة الأردن اعتبار السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه


دام برس : الخارجية السورية تعتبر القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق شخصا غير مرغوب فيه رداً على قرار حكومة الأردن اعتبار السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه

دام برس:

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية المستهجن والذي لا مبرر له لكونه لا يعكس طبيعة العلاقات الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين في سورية والأردن باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أنها طلبت من السفارة الأردنية في دمشق إبلاغ القائم بالأعمال منع دخوله أراضي الجمهورية العربية السورية.

الأردن يمنح السفير السوري 24 ساعة لمغادرة المملكة

هذا ونقلت مواقع أن السلطات الأردنية أمهلت السفير السوري بهجت سليمان 24 ساعة لمغادرة المملكة، باعتباره شخصا "غير مرغوب فيه".
ونقلت وكالة أنباء (بترا) الرسمية عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، صباح الرافعي، قولها إن قرار الحكومة جاء بعد استمرار سليمان في "اساءاته المتكررة" عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وأشارت المتحدثة إلى أن هذه "الإساءات" موجهة "ضد المملكة وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها."
ومضت قائلة إن السفير لم يستجب إلى تحذيرات متكررة دأبت السلطات الأردنية على توجيهها له منذ فترة طويلة.
ويستضيف الأردن نحو 600 ألف لاجئ سوري فروا من الصراع الدائر في بلدهم بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=44533