Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_7nksjdsv5lokqgb2h5v9qncmc3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

اللجنة العليا للإغاثة توزع 1300 سلة غذائية في بلدتي التواني ورنكوس بالقلمون


دام برس :

وزعت اللجنة العليا للاغاثة 1300 سلة غذائية في بلدتي التواني ورنكوس بالقلمون بريف دمشق خلال جولة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف على البلدتين.

\"20140425-214548.jpg\"وتفقدت الشماط عمل الجمعية الخيرية في بلدة التواني وأكدت على تأمين السلل الصحية والغذائية للاسر المهجرة في البلدة كما قامت بزيارة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في البلدة ووجهت بتأمين الكراسي المتحركة والرعاية الصحية.

من جهته بين محافظ ريف دمشق أن زيارة البلدة بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد لشكر أهلها على مواقفهم الصامدة ومساندتهم للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب واستضافتهم للأسر المهجرة.

وأشار إلى أن جميع مطالب البلدة سيتم وضعها في جدول زمني لمعالجتها وطلب إتمام المشاريع التي توقفت وتأمين امكانات للمشاريع التي لم يتم رصد الاعتماد اللازم لها وبإعداد دراسة لشبكة الصرف الصحي ووضع قائمة بأسماء الأطباء والممرضات في البلدة ليصار نقلهم إلى المستوصف.

\"20140425-215338.jpg\"ولفت رئيس بلدية التواني موفق الهمس إلى ضرورة ربط شبكات الصرف الصحي في البلدة مع محطات المعالجة وتخديم السكن الحديث بشبكات الصرف الصحي ورفد البلدية بسيارة نظافة وعدد من محولات الطاقة الكهربائية ووضع فلاتر لتنقية مياه الشرب ورفد المستوصف بطبيب وممرضات.

\"20140425-215401.jpg\"

وأشار مختار البلدة محمد ريحان إلى وجود نقص في الحرامات والفرش بالنسبة إلى العائلات الوافدة والبالغ عددها 270 عائلة مشيرا إلى حاجة البلدة إلى 800 سلة غذائية ورفد المستوصف بأدوية وخاصة لمرضى السكري.

وشكر أهالي القرية الذين تجمعوا أمام البلدية هذه المبادرة وأكدوا تمسكهم بالحفاظ على بلدتهم من دنس الإرهاب الذي حل في البلدات المجاورة لهم وتعاونهم مع الجيش العربي السوري لتبقى بلدتهم آمنة.

\"20140425-215150.jpg\"وفي بلدة رنكوس تجمع العشرات من أهالي البلدة وعبروا عن شكرهم للجيش العربي السوري في إعادة الأمن والأمان إلى بلدتهم وطالبوا بإعادة الخدمات من أجل إعادة جميع الأهالي المهجرين وخاصة المياه والكهرباء وتوفير المازوت وفتح طرق المزارع وتسيير دوريات أمن في الليل لحماية ممتلكات الأهالي المهجرين من بيوتهم ولم يتسن لهم العودة بعد وترميم المدرسة.

\"20140425-215513.jpg\"ولفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة إعادة الحياة إلى البلدة بعد طرد المجموعات الإرهابية من قبل الجيش العربي السوري وعزمها على تقديم السلل الغذائية والصحية باستمرار لأهالي البلدة.

وأشار محافظ ريف دمشق إلى تأمين جميع متطلبات المواطنين من خلال برنامج زمني لا يتجاوز الشهر منوها بدور أهالي بلدة رنكوس الشرفاء وبمساعدتهم للجيش السوري في إعادة الأمن إلى البلدة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=43020


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_7nksjdsv5lokqgb2h5v9qncmc3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0