الرئيسية  /  عربي ودولي

يديعوت الصهيونية: الشاباك يجد صعوبة كبيرة في العثور على منفذ عم لية بيت يام.. وهناك خلية وراء تنفيذ تلك العملية وهذا مؤشر لانتفاضة ثالثة


دام برس : يديعوت الصهيونية:  الشاباك يجد صعوبة كبيرة في العثور على منفذ عم لية بيت يام.. وهناك خلية وراء تنفيذ تلك العملية وهذا مؤشر لانتفاضة ثالثة

دام برس:

 بعد ساعات من محاولة فلسطيني تنفيذ عملية فدائية في مدينة "بيتيام" القريبة من مدينة تل أبيب، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن مسؤول أمني رفيع المستوى قوله "إن جهازالشاباك الإسرائيلي يحاول معرفة من وراء تنفيذ هذه العملية"، في الوقت نفسه ادعت "إسرائيل" بأن تقديراتها تشير إلى أن الفلسطينيين لا يسعون لتصعيد الوضع الأمني.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الشاباك الإسرائيلي حتى هذه اللحظات لازال يبحث منذ أمس الأحد عن منفذ العملية ومن وضع العبوة بداخل الحافلة، موضحة أن الشاباك يفحص ويقوم بتحقيقات واسعة ما إذا كان الحديث يدورعن مبادرة شخصية لفلسطيني كالعمليات التي سبقت في الأشهر الماضية في مناطق الضفة الغربية، أم أن هناك خلية وراء تنفيذ تلك العملية.

وفي تفاصيل الحادث التي أوردتها صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها فإنبداية الحادث وقعت عندما أثارت إحدى النساء الراكبات في الحافلة انتباه السائق لحقيبة سوداء متوسطة الحجم كانت موضوعة في أحد المقاعدالخلفية، وبعد عمليات من الفحص والتحقيق استدعى السائق على الفورالشرطة الإسرائيلية وأمر الركاب بالنزول من الحافلة، وفي هذه الأثناء بدأت قوات الأمن بالتواجد في مكان الحدث.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبينما كان الركاب على بعد مسافة نحو 15 متراًمن الحافلة وقع الانفجار، الذي أدى إلى إصابة أحد خبراء المتفجرات الذين كانوا في المكان والذي نقل على إثرها إلى مستشفى "وينلسون" في مدينة حولون.

توقع رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز ان تكون محاولة تفجير الحافلة في"بيت يام" أمس مقدمة لموجة من التصعيد ومؤشرا على اتفاضة جديدة.

وربط موفاز في حديث للاذاعة الإسرائيلية بين الاحداث التي شهدتها الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة، داعيا إلى عدم الاستهتار بالأمر، حسب قوله.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=36726