الرئيسية  /  محليات

مجريات معركة اللواء80 شمال حلب كما رواها قائد ميداني بالجيش العربي السوري


دام برس : مجريات معركة اللواء80  شمال حلب كما رواها قائد ميداني بالجيش العربي السوري

دام برس- متابعة - يونا ونوس : 

يوضح قائد ميداني  مجريات معركة اللواء 80 الواقع شمال حلب، والمكلف بحماية مطار حلب الدولي، فضلاً عن قيام المسلحين بتفخيخ مداخل اللواء وامتلاكهم لرشاشات ثقيلة ومدافع هاون بالإضافة إلى دبابات.

يشير القائد الميداني أن كل ذلك كان في حسبان الجيش والذي اتخذ من يوم السبت ساعة الصفر لبدء عمليته لطرد المسلحين واسترجاع اللواء 80.

ويقول الضابط في الجيش السوري أن المدفعية بدأت بالتمهيد ولم يخرج الطيران الحربي لشن أي عملية، وعند بدء التمهيد التجأ المسلحون إلى تحصيناتهم، عندها قامت المجموعة الأولى، والتي تعتبر الأكثر عدداً، بالهجوم على تحصينات المسلحين الذين خرجوا لصد ذلك الهجوم، وهذا ما توقعته قيادة عمليات الجيش السوري.

ويؤكد الضابط أن المسلحين تركوا أماكنهم واتجهوا لسد القوة النارية التي وجهت إليهم، في ذات الأثناء قامت المجموعات الثلاث ببدء عملية الاقتحام عبر خمسين عنصر من المهام الخاصة من خلف المسلحين ليقع المسلحون تحت فكي نيران الجيش .

ويضيف الضابط أنه: “أوقعنا عدد كبير من القتلى واعتقلنا أجانب كانوا يقاتلون في صفوف المعارضة، كما ضبطنا أسلحة وذخيرة إسرائيلية الصنع، وأطعمة سعودية، بالإضافة إلى اجهزة البث الاعلامي”، مؤكداً أن العملية لم تستغرق سوى ستون دقيقة.

ولفت إلى أنه بعد هذا الإنتصار السريع لم يشأ بإعلان السيطرة، لاستكمال التقدم، غير أن الضخ الإعلامي الكبير لغاية أن وكالات ووسائل اعلام اجنبية وعربية تناقلت الخبر بعكس مجرياته على أن المسلحين كسبوا المعركة .

حينها قررت قيادة العمليات أن تقوم بتصوير اللواء، مبيناً أنه “ليس للرد على الإعلام المأجور بل لكي ندخل فرحة الإنتصار في قلوب الشعب السوري الذي نعده بالانتصار الدائم أو الشهادة في سبيل النصر”.
 
نقلاً عن عربي برس
Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=34922