الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

سنساعد سورية.. رسالة من القيصر بوتين إلى كل المتآمرين والمشككين .. بقلم: مي حميدوش


دام برس:

لقد اختلت موازين القوى وبات اليوم محور المقاومة والعدل أقوى وأكثر مناعة وصمود , حيث لم تعد الولايات المتحدة الأمريكية تمثل قطب واحد وشرطي في العالم , اليوم أثبتت موسكو وعبر الرئيس فلاديمير بوتين أنها القطب الأقوى حيث فرضت روسيا موقفها دبلوماسياً كما أثبتت وجودها على الساحة العسكرية.

روسيا اليوم لم تعد دولة تدور في فلك الولايات المتحدة  الأميركية كما كانت بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، روسيا باتت اللاعب الرئيسي في المنطقة , وحقيقة الأمر أن روسيا اليوم شكلت محوراً عالمياً جديداً ضم دول بريكس وسورية وكافة حركات المقاومة الحقيقية  , وعندما نتحدث عن المقاومة نقصد تلك الحركات الصادقة المؤمنة بالعمل المقاوم بعيدا عن المال السياسي كما فعلت حماس ومثيلاتها من حركات البترودولار.

محور المقاومة اليوم أثبت فعاليته على الأرض , فقد ولّى زمن الهزائم والخنوع وقد بات جلياً بعد المؤتمر الصحفي للرئيس فلاديمير بوتين حيث أعاد رسم الخارطة السياسية في العالم وقد وقف ناطقاً باسم الحق والعدل ليقدم شرحاً حول حقيقة ما يجري على الساحة العالمية.

من تابع المؤتمر الصحفي للرئيس الروسي في قمة العشرين يجد بأن الرئيس بوتين قد حسم أمره ,وأختار قراره بالوقوف إلى جانب محور العدل وإلى جانب حق الشعوب في تقرير مصيرها , لقد كان موقف بلاده تجاه ما يجري على الساحة السورية واضحاً , حيث أعلنها جهاراً نهاراً كما يقال ممنوع الاعتداء على سورية وأنه لن يسمح لأربع دول أن تزعزع الاستقرار العالمي والأمن والسلم الدولي.

في الوقت نفسه رافق الموقف الدبلوماسي الروسي الذي أعلنه السيد بوتين تحركات على الأرض من حيث تعزيز الوجود العسكري الروسي الحليف.

سورية اليوم تواصل حربها ضد قوى الإرهاب وفي كل يوم يحقق الجيش العربي السوري انتصاراً على أرض الميدان وكما انتصرنا على الأرض سننتصر في القضاء وفي كل مكان .

وفي ختام الكلام " نعم سنساعد سورية " بتلك الكلمات حسم الرئيس بوتين كلامه وأعلن قراره فهل وصلت الرسالة إلى كل المشككين ؟ وهل وصلت الرسالة للمتآمرين ؟ الجواب ستكشفه الأيام القادمة وتحديداً في التاسع من أيلول الجاري .
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=31623