Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_jmbg5aqpaug00vg2se5peeied3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  دراسات وأبحاث

واشنطن بوست: أزمة كورونا عرّت ترامب


دام برس : واشنطن بوست: أزمة كورونا عرّت ترامب

دام برس :

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" أن أزمة فيروس كورونا المستجد التي تمر بها الولايات المتحدة، كشفت شخصية الرئيس دونالد ترامب، "الرافض للانتقادات والساعي وراء التمجيد الشخصي".
وقالت الصحيفة إن ترامب وبخ حكام ولايات لم يمتدحوه في ظل الأزمة، كما أنه طرد مفتشين عامين وجهوا انتقادات لسياسات إدارته في التعامل مع تفشي الفيروس.
وأضافت "واشنطن بوست" أن جائحة كورونا أكدت الأفكار السائدة عن أخلاقيات الحكم لدى ترامب، وهي "رفضه قبول الانتقادات، وحاجته الدائمة للثناء، فضلا عن انعدام ثقته بالكيانات والأفراد المستقلين".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصفات في شخصية ترامب انعكست بالسلب على كيفية تعامل إدارته مع الأزمة، حيث تسببت في تأخير تقديم المساعدات للحكام الذين نقم عليهم، بالإضافة إلى رفضه تحمل مسؤولية تبعات التأخر في التعامل مع تفشي الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا (435167)، كما تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات (14797 حالة).
وذكرت الصحيفة  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكل مجموعة عمل جديدة ستركز على التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، فيما تستمر حصيلة القتلى في البلاد بالارتفاع.
وأوردت الصحيفة أن "حصيلة القتلى الناجمة عن الفيروس التاجي تستمر في الارتفاع بسرعة في الولايات المتحدة، حيث سجلت نيويورك أعلى عدد يومي من الوفيات منذ بدء الوباء، ولكن هناك أدلة في بعض الأماكن على أن الإصابات الجديدة قد تستقر، على الرغم من أن الخبراء يحذرون من أن تطبيق التباعد الاجتماعي المتشدد لا يزال حاسما للسيطرة على انتشار الفيروس".
 وكشفت الصحيفة أن "6.6 مليون أمريكي تقدموا بطلب للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، حيث استمر الاقتصاد في التراجع، لافتة إلى أن أحدث أرقام البطالة تشير إلى أن حوالي 10 ملايين أمريكي قدموا طلبات البطالة خلال الأسبوعين السابقين".
ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن الرئيس الأمريكي يستعد للكشف عن مجموعة عمل جديدة بشأن فيروس كورونا، ستركز على التداعيات الاقتصادية.
ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 432438، وعدد الوفيات إلى 14808، وفق جامعة جونز هوبكينز التي تعمل على توثيق إصابات كورونا.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=102&id=98195


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_jmbg5aqpaug00vg2se5peeied3, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0