الرئيسية  /  من هنا وهناك

علامة غير مسبوقة : الاتحاد الدولي للسيارات يمنح رالي سورية الدولي 1155 علامة من أصل 1200 بدرجة ممتاز لنجاحة بتنظيم المرحلة 6من بطولة الشرق الأوسط عام 2010


نال نادي السيارات السوري للعام الثالث على التوالي علامات عالية وغير مسبوقة من الاتحاد الدولي للسيارات بعد تنظيمه الناجح لرالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويرسل الاتحاد الدولي للسيارات بصورة دائمة مراقبين مختصين لمراقبة كافة الانشطة التي تدخل ضمن اجندته ليقوموا بإعداد تقارير تتضمن درجات لمختلف البنود الداخلة في عملية التنظيم.

ومنح التقرير نادي السيارات السوري درجة ممتاز بعدما حصل على 1155 علامة من مجموع 1200 علامة وهي من أعلى نسب التقييم في مراحل الشرق الأوسط ليثبت النادي مجددا قدراته التنظيمية العالية للبطولات والمسابقات التي تقام في سورية.

وبين التقرير أن 76 بندا نالت علامة ممتاز في اشارة الى التطور الواضح الذي شهده الرالي من جميع النواحي الادارية والفنية والاعلامية والتنظيمية اضافة إلى قدرات اللجنة المنظمة في تجاوز عدد من الثغرات في السنوات السابقة مبينا ان النادي تمكن وبشكل لافت من الاعتماد على العناصر السورية في جميع مراحل التنظيم.

وركز التقرير على الروح العالية التي يتميز بها فريق العمل في رالي سورية الدولي واجواء الالفة والتعاون التي تميز جميع العناصر وهو ما منح العمل طابعا اسريا وطوعيا اسهم في تنظيم لافت على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير ان درجة ممتاز استحقتها العديد من الجوانب الرئيسية في الرالي ومن ابرزها الخطة الطبية وخطة السلامة وعمل المارشال ومنطقة الصيانة وطريقة التعامل مع المتسابقين وفندق الإقامة وتأمين الطرق المختارة لإقامة الرالي والمراحل الخاصة وخطة السلامة وتعاون المؤسسات والجهات الرسمية اضافة إلى الاحترافية العالية التي ميزت ادارة الرالي وعناصر التنظيم والمكتب الاعلامي والفريق الطبي وعناصر السلامة ومراقبي المسار.

ويأتي تقرير الاتحاد الدولي ليؤكد مجددا ان رالي سورية الدولي يعد من افضل الراليات في الشرق الاوسط بشهادة المراقبين والاعلاميين والمتسابقين فالتركيز من اعضاء نادي السيارات السوري لا يقتصر على النواحي الرياضية انما يشمل النواحي السياحية والمساهمة في التعريف على المعالم الاثرية والطبيعية في سورية كما يركز النادي على نشر التوعية المرورية والطرقية لتعزيز مفهوم السلامة.

ويقوم تقرير الاتحاد الدولي للسيارات على معايير صعبة ودقيقة في التقييم عبر المراقبة الميدانية لمراقب دولي معتمد من قبله يتابع جميع المنافسات ويقدم تقريره للاتحاد الدولي الذي يقوم بتصنيف الرالي وفقا للعلامات التي حصل عليها.

وفي شهادة واحد من ابرز المتسابقين في الشرق الأوسط وحامل الرقم القياسي في عدد القابه 14 مرة بين الاماراتي محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.. ان رالي سورية الدولي الذي حصل على لقبه 3 مرات يعد من دون شك من أفضل الراليات على مستوى الشرق الاوسط مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من نادي السيارات السوري للمحافظة على هذا التميز بشكل سنوي.

وأكد بن سليم ان نجاح نادي السيارات بتنظيم الرالي منح رياضة السيارات في سورية والمنطقة العربية بعدا جديدا واعطى المتسابقين ولاسيما في فئة الشباب دفعا للمشاركة في المسابقات المختلفة كما اسهم في نشر هذه الرياضة وزيادة المحبين والمتابعين لها.
دام برس - سانا

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=9657