الرئيسية  /  ثقافة وفنون

بمشاركة أربعين فناناً… “تحية لأعياد تشرين” معرض فني بصالة الباسل باللاذقية


دام برس :

أكثر من أربعين عملاً فنياً تشكيلياً ضمها المعرض الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية في صالة الباسل للمعارض تحت عنوان “تحية لأعياد تشرين”.
الأعمال التي قدمها أربعون فناناً تنوعت بمضامينها واساليبها وتقنياتها جاءت احتفاء بالذكرى الـ49 للحركة التصحيحية كما يوضح رئيس فرع الاتحاد باللاذقية فريد رسلان في تصريح لـ سانا مشيراً إلى أن المعرض يضم أعمال تصوير زيتي واكريليك ونحت على خامتي الخشب والحجر أما موضوعاته فتنوعت بين الوطنية والإنسانية والاجتماعية والبيئية.
واعتبر رسلان أن المعرض يشكل أيضاً فرصة لطلاب الفنون للاطلاع على التجارب المقدمة واكتساب الخبرة إضافة إلى محبي الفن التشكيلي.

بدوره رأى الفنان التشكيلي اسماعيل توتنجي المشارك بعمل فني على الاكريليك يرمز لشهداء سورية أن الفنانين باللاذقية دائما متفاعلون مع مختلف القضايا ولهم وجود في كل الفعاليات منوها بالحركة النشطة للفن التشكيلي باللاذقية وبالجيل الشاب الواعد من الفنانين والذي يحتاج للدعم.

من جهته أكد سرغون بولس رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالحسكة واحد المشاركين بالمعرض أهمية المشاركة والاجتماع على فكرة حب الوطن وحب الانتماء لهذه الحضارة التي يزيد عمرها على ستة آلاف عام بما تشكله من مثال للعطاء الدائم بالفن والابداع والصمود والحياة داعياً كل الفنانين إلى أن يكونوا موجودين على الساحة الفنية وإظهار عمقنا التاريخي والإنساني.
ويستمر المعرض الذي افتتح اليوم على مدى ثلاثة أيام.
 فاطمة ناصر

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=96438