الرئيسية  /  لقاء دام برس

مدير غرفة تجارة دمشق يتحدث لدام برس عن مهرجان الشام بتجمعنا


دام برس : مدير غرفة تجارة دمشق يتحدث لدام برس عن مهرجان الشام بتجمعنا

دام برس- فرح العمار :
قال الدكتور عامر خربوطلي مدير غرفة تجارة دمشق في حديث لدام برس إن هذه الدورة الثانية من مهرجان الشام بتجمعنا الذي تنظمه غرفة تجارة دمشق وبرعاية من السيد محافظ دمشق وبالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .
وأضاف الدكتور عامر:" هذا المهرجان بدورته الثانية سيقام بنفس الفعاليات التي كانت متواجدة في الدورة الأولى من ناحية سوق البيع والقرية التسويقية، ومن ناحية قرية ريادة الأعمال، والمهرجان الفني والقرية السينمائية وقرية القراءة والحارة الشامية والمسرح والألعاب وعروض الكشافة والبازارات ومجموعة من النشاطات التي تضمنها المهرجان السابق، لكن سيكون بروح جديدة وبأنشطة جديدة ستكون مميزة مثال على ذلك عرض حي للحرف التقليدية والشعبية والتراثية، وعرض للمواهب والرسوم والحفر بالهواء الطلق".

وأكد الدكتور خربوطلي:" المهرجان تسويقي بالدرجة الأولى، ولكنه اجتماعي وترفيهي ويعبر عن حالة من التعافي التي تشهدها سورية".
وبالحديث عن مشاركة غرفة تجارة دمشق في المهرجان أشار الدكتور عامر إلى أن:" غرفة التجارة هي المنظمة للمهرجان وهي المشرفة عليه بالكامل، ولجنة المعارض في غرفة التجارة هي من أقرت بإقامة هذا المهرجان ومجلس الإدارة أكد على الموافقة، ومن الممكن أن يكون هناك جهات تجارية راعية لبعض فعاليات المهرجان، ونحن نرحب بمشاركة أي جهة تريد أن تقدم الرعاية والدعم لنشاطات المهرجان التي ستكون بحدود 22 نشاط وعلى كامل مساحة حديقة تشرين، بالإضافة لمشاركة الجمعية الفلكية في المهرجان، وستكون هذه الدورة مميزة جداً لهذا المهرجان".

أما عن الجهات المشاركة أوضح الدكتور عامر:" يوجد عدد من الشركات الجديدة عن العام الماضي والشركات التي ثبتت مشاركتها في المهرجان تواجدت العام الماضي ونجحت في تواجدها وقامت بالعديد من العروض في القرية التسويقية وسوق البيع الذي سيحوي على حسومات وعروض وهدايا".
وعن سؤالنا على رسم الدخول أجاب الدكتور عامر خربوطلي:" رسم الدخول كما في العام الماضي وهو (200) ليرة سورية، مع منح حسومات لأبناء وأسر الشهداء والمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، مع ملاحظة أن كل الفعاليات الموجودة في المهرجان مجانية، وأكدنا على المشاركين أن تكون كافة العروض مجانية ومتاح للجميع الدخول عليها ويستمتع بها".
يذكر أن المهرجان سيقام في حديقة تشرين بتاريخ 18 تموز ولغاية 17 أب 2019 .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=94609