الرئيسية  /  من هنا وهناك

بعد فولكس وكرايسلر .. هوندا تستدعي 1.35 مليون سيارة .. وجنرال موتورز تستدعي 111 ألف سيارة أيضاً


قررت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات استدعاء 1.35 مليون سيارة من طراز فيت  من مختلف أنحاء العالم لإصلاح عيوب في توصيلات الأسلاك في المصابيح الأمامية.
وأكد متحدث باسم الشركة في العاصمة اليابانية طوكيو أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث مرتبطة بهذا الخلل.
ويشمل الاستدعاء السيارات المصنعة بمصنع سوزوكا التابع لهوندا في اليابان بين نوفمبر/تشرين الثاني 2001 وحتى أكتوبر/تشيرين الأول 2007.
وسيجري استدعاء نحو 735 ألف وحدة في اليابان حيث تعتبر فيت الأكثر انتشارا في البلاد بعد بريوس التي تصنعها تويوتا موتور، وذلك باستبعاد السيارات الصغيرة التي تبلغ سعتها 660 سي سي.
وستسحب هوندا 143 ألف سيارة فيت صدرت إلى الولايات المتحدة و385 ألفا في أوروبا حيث يحمل الطراز اسم جاز، وسيتم استدعاء سيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وقال المتحدث إن تكلفة السحب في اليابان ستبلغ نحو 3.6 مليارات ين (43 مليون دولار). وأضاف أن عملية السحب لن يكون لها تأثير يذكر على أرباح هوندا.
كرايسلر تسحب 367 ألف سيارة بسبب مشكلة في الخروج التلقائي للوسائد الهوائية (رويترز-أرشيف)
فولكسفاغن وكرايسلر
وأعلنت مؤخرا شركتا فولكسفاغن الألمانية وكرايسلر الأميركية عزمهما سحب آلاف السيارات من الأسواق بسبب أعطال فنية.

وقالت شركة فولكسفاغن إنها تعتزم سحب أكثر من 413 ألف سيارة في الولايات المتحدة وكندا بسبب مخاطر من احتمال حدوث تسرب للوقود وربما اشتعال للنيران.

ويشمل السحب سيارات غولف ورابيت وجيتا وجيتا سبورتس فاغن صنعت في الفترة بين 2007 و2009.

وقالت الشركة إن العملية تشمل أيضا السيارة بيتل الجديدة التي صنعت في الفترة من 2006 إلى 2010.

وأضافت أنه سيتم سحب 377 ألف سيارة في الولايات المتحدة والباقي في كندا.

ومن ناحية أخرى، قالت شركة كرايسلر الأميركية إنها ستسحب 367 ألف سيارة ميني فان بسبب مشكلة في الخروج التلقائي للوسائد الهوائية في سيارات من طراز كرايسلر تاون وكانتري ودوج غراند كرافان صنعت عام 2008.

وقال متحدث باسم الشركة إنه تم الإبلاغ عن 30 حادثا خرجت فيها الوسائد تلقائيا وتسببت في جروح لخمسة أشخاص منذ فبراير/شباط 2008.

وقالت شركة جنرال موتورز الأميركية إنها ستستدعي حوالي 111 ألف سيارة صغيرة رباعية الدفع، بسبب عطل محتمل في حزام الأمان قد يؤدي إلى الإصابة في حادث.

 
وستدفع الشركة تكلفة إصلاح السيارات التي يشملها الاستدعاء من أنواع تشيفي إكوينوكس وجي أم سي ترين وكاديلاك أس آر أكس موديل 2011 بيعت في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
 
وكانت جنرال موتورز استدعت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حوالي 200 ألف شاحنة صغيرة بسبب عدم وجود أداة تثبيت مقعد الطفل.

وفي اليابان قالت شركة ميتسوبيشي إنها تعتزم وقف إنتاجها من سيارات كولت ساب كومباكت في هولندا نهاية عام 2012.
 
وكانت وحدة ميتسوبيشي في هولندا قد أنتجت نحو 50 ألف سيارة من بينها 39 ألفاً من طراز كولت العام الماضي. وتحتل ميتسوبيشي المرتبة السادسة في سوق السيارات الياباني.



وكالات
Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=9458