الرئيسية  /  لقاء دام برس

مدير التربية في حلب لدام برس : العملية التعليمية في المحافظة تشهد تقدماً واستقراراَ ملحوظاً


دام برس- حلب- أيمن دوري :
شهد القطاع التربوي بحلب تحديات كبيرة  من حيث خروج الكثير من المدارس عن الخدمة اضافة الى نقص كبير في عدد المدرسين والمعلمين وبعد تحرير الاحياء الشرقية من حلب والكثير من القرى بالريف الشرقي .. دام برس تلتقي مع السيد ابراهيم ماسو مدير التربية في محافظة حلب ليطلعنا على آخر التطورات في القطاع الذي يعد من أهم القطاعات حساسية ..  لنتابع:
كيف جرت الامتحانات الفصلية بمدينة حلب وريفها مؤخرا..؟
تشهد العملية التربوية والتعليمية في محافظة حلب تقدماً واستقراراَ ملحوظاً، وهنالك ازدياد في أعداد التلاميذ في المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري بعد عودة الأهالي لتلك المناطق، حيث جرت امتحانات الفصل الدراسي الاول بشكل جيد لجميع المراحل وفي جميع المدارس مع تطبيق التعليمات الوزارية بهذا الخوص بموضوع تطبيق نموذج الامتحان الموحد الذي جرى لطلاب الصف التاسع لمادة الرياضيات ولطلاب الثانوية العامة لمادة اللغة العربية
أصدرت وزارة التربية مؤخراً تعيينات مسابقة المدرسين كم كانت حصة مدينة حلب وهل العدد كافياً للمدينة ...؟
فيما يخص المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية  بالقرار رقم 749/943  والمتضمنة حاجتها لإجراء مسابقة لتعيين مدرسين من الفئة الأولى من حملة الشهادات وفق الاعداد المحددة على أن يتم توزيع الشواغر المرصودة للمسابقة مناصفاً بين ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام وباقي  المتقدمين في/27/ اختصاص حيث تقدم للمسابقة /7811/ متسابقاً ونجح منهم /3361/ متسابقاً في القرار رقم/287/943/ وستقوم وزارة التربية بإعلان اسماء المعنيين لكل اختصاص وفق الشواغر.
مازالت أزمة الابنية قائمة في الاحياء المحررة ماهي آفاق ايجاد حلول لها..؟
هنالك حاجة ملحة لصيانة المدارس المتضررة، سواء بالمدينة أو بالريف الشرقي المطهر وتجهيزاتها بالسرعة القصوى لاستيعاب الكثافة الطلابية، حيث قامت مديرية التربية بصيانة وتجهيز واعادة افتتاح اكثر من /100/ مدرسة في الاحياء المطهرة لمدينة حلب من قبل دائرة الابنية المدرسية بمديرية التربية ومديرية الخدمات الفنية والمنظمات الدولية ، وقد بلغ عدد الطلاب المداومين بتلك المدارس حوالي /90/ الف طالباً وطالبة.
كما بلغ عدد الغرف المسبقة الصنع و(كتل الحمامات) التي تم تركيبها /122/ للمدارس في المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية والتي تحوي على اضرار انشائية كبيرة.
كما تم اعادة افتتاح/332/ مدرسة في الريف الشرقي المطهر بمناطق/دير حافر-مسكنة-ريف الباب- منبج/ من قبل دائرة الابنية  المدرسية ومديرية الخدمات الفنية، يداوم فيها اكثر من /60/ الف طالباً وطالبة.
وتم التعاقد مع مديرية الخدمات الفنية لصيانة واعادة تأهيل /34/ مدرسة من موازنة اعادة الاعمار
كما تم تنفيذ فواتير شراء مباشر ضمن مناطق الريف المطهر من ميزانية دائرة الابنية المدرسية لـ 34 مدرسة، موزعة على مناطق : ريف اعزاز؛ وريف الباب؛ ومنبج ودير حافر ومسكنة.
 ماذا عن التحضيرات حول استقبال طلبات الامتحانات للشهادتين التعليم الاساسي والثانوي..؟
تقوم دائرة الامتحانات باستقبال طلبات المتقدمين لامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة لكافة فروعها:
التعليم الاساسي والاعدادية الشرعية والثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي والثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 8/2/2018 م ، وذلك وفق التعليمات والشروط الناظمة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=84929