الرئيسية  /  تحقيقات

قالوا لدام برس : ارتفعت أسعار خدمة الانترنت وما زالت الخدمة سيئة


دام برس : قالوا لدام برس : ارتفعت أسعار خدمة الانترنت وما زالت الخدمة سيئة

دام برس - احمد ابو حسان :

لطالما كان التطور الالكتروني والتكنولوجي من أهم سمات هذا العصر,وعلى ضوء هذا التقدم أصبح استخدام الانترنت من أهم هواجس المواطن السوري بشكل عام.

وجاء إعلان شركة الإتصالات عن ارتفاع الأسعار للإنترنت مع التأكيد على سعي الشركة لتقديم أفضل الخدمات وبالجودة المناسبة والإستجابة لأي شكوى بخصوص بطء الإنترنت ، ليضع المشتركين موضعا مثيراً للجدل خاصتا في ظل مايواجهه الأفراد من محن وغلاء في المعيشة اليومية بشكل عام .

وانطلاقاً من أهمية هذا الموضوع أجرت دام برس استطلاعاً حول هذا الموضوع مع عدد من المواطنين فكان التالي :

الشاب ابراهيم يعمل في الإتصلات قال : إن السرعات لم تتحسن مطلقاً بعد رفع الاسعار ، ولايوجد علاقة بين سرعة الانترنت وزبادة  أسعاره ، الأمر مرتبط بموضوع السعات .

وأضاف : يجب دراسة إمكانية الموطن على تحمل عبء الزيادة ,فالمواطن اليوم يواجه مصاعب جميع مالية كبيرة إذا قارنا راتبه مع الغلاء الفاحش في الأسواق ، وهذا الأمر يتطلب مراعته من قبل الشركة ووضعه بعين الاعتبار, وبالمقابل لايغيب عن ذهننا ماتتحمله الشركة من زيادة في التكاليف وأجور جراء مانتعرض له من ضغوطات وهجمات وحصار إقتصادي .

وأكد ابراهيم أنه لا بد لنا كمواطنين سوريين أن نستوعب هذه الامور جميعها وأن نكون مسؤوتين ومتظافرين ومتعاونين جميعنا كيد واحدة لمساعدة المؤسسة للوصول لأرقى الخدمات

من جهة أخرى لابد من الإشارة هنا لشريحة الطلاب المستخدمين للانترنت ,فهم من المستخدمين الأكثر عدداً قكان لنا نصيب منهم .

حيث بينت الطالبة روان أنه من خلال عملها على الانترنت لم تجد أي تحسن واضح في الخدمة رغم ارتفاع الاسعار الذذي حصل ، متمنية أن تتحسن جودة الانترنت لأن استخدام الانترنت أصبح اليوم ضرورياً للجميع وخاصة أنّ جميع أفراد عائلتها في المنزل يستخدمون الانترنت من خلال الرواترات والتي تنخفض جودتها مباشرة رغم اشتراكهم بيوابة ذات سرعة مميزة.

وأضافت : لم تحظ عائلتي من هذا الإرتفاع سوى زيادة في المصاريف التي لم تعد تحتمل في ظل هذه الظروف. 


من جانبه قال الطالب كرم صواف : إن جودة الخدمة ماتزال سيئة مع تحسن طفيف بعد رفع الأسعار.  

وأضاف كرم  إن الزيادة لايهمه شخصياً ولكن يهم والديه لانهم هم من يتكفلون بالأمور المادية, وما يهمه هو موضوع سرعه الانترنت وجودته وإن كل مايتمناه هو زيادة سعه الخدمة وجودتها .

وأضاف : يجب على الشركة عدم انقاص من حجم الخدمة ويجب عليهم أن يقددموها لنا كما سجلنا عليها ,أي الواحد غيغا تقدم واحد غيغا فعلاً .

بائع الشاورما محمد أيمن الحجار قال لدام برس : الجودة لدي مستمرة على حالها باستثناء أيام" الخميس والجمعة والسبت "وأيام العطل .
وعزا محمد السبب ضعف أداء الشبكة في تلك الأيام لكون جميع المشتركين يعملون على الشبكات في آن واحد لتفرغهم, وبالتالي خفض مستوى الجودة .

سامر صاحب محال ألبسة وأحذية قال : بغض النظر عن ارتفاع الأسعار,الخدمة غير جيدة مسبقاً، وبعد زيادة الأسعار لم تتحسن مطلقاً ، آمل أن تتحسن الخدمة في القريب العاجل.
هكذا كانت آرء بعض شرائح مستخدمي الإنترنت,الذين أجمعوا أن الجودة لم تتحسن بعد رفع أسعارها,متأملين من شركة الاتصالات أن تسعى جاهدة لتحسينها بالرغم من كل ماتواجهه من صعاب.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=11&id=78630