الرئيسية  /  من هنا وهناك

الأرز الأسود لمكافحة السرطان والبطاطا يمكن أن تكافح السرطان بعد تعريضها لصدمات كهربائية وموجات صوتية عالية


قال باحثون أميركيون إن الأرز الأسود الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد على منع الحمض النووي دي ان ايه من التلف الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ويحمي شرايين القلب.

وذكر موقع فيز أورغ دوت كوم العلمي البريطاني أن باحثين في جامعة لويزيانا الأمريكية وجدوا أن الأرز الأسود الذي يحتوي على كمية قليلة من السكر والمغلف بطبقة من الألياف الصحية والمواد المضادة للأكسدة يساعد على مكافحة السرطان وأمراض القلب.

وحلل الباحثون خلال دراستهم عينات من نخالة الأرز الأسود فوجدوا أنها غنية بمادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة والمسؤولة عن اللون الأسود في كثير من الفواكه والخضار مثل الكرز والفلفل الأحمر.

وقال العلماء إن مضادات الأكسدة الموجودة في النبتة السوداء يمكن أن تساعد على حماية شرايين القلب ومنع تلف الحمض النووي الذي من شأنه أن يؤدي للإصابة بالسرطان.

من جهة أخرى كشفت دراسة يابانية جديدة أن البطاطا يمكن أن تكافح السرطان بعد تعريضها لصدمات كهربائية وموجات صوتية عالية التردد وفرزها لمضادات الاكسدة التي تمنع عدة أمراض مزمنة.

وقال علماء الزراعة بجامعة اوبيهيرو اليابانية انهم اكتشفوا طريقة فريدة عرضوا فيها البطاطا لصدمات كهربائية وموجات صوتية عالية ما حثها على فرز كميات ملحوظة من مضادات الأكسدة ذات الفائدة في علاج السرطان وأمراض القلب.

وقال كازونوري هيروناكا وهو عالم في الجامعة إن الدراسة أظهرت الآثار المفيدة لخضراوات عدلت عبر طرق تقنية حيث وضع العلماء البطاطا في ماء لعشر دقائق وتعرضت خلالها لموجات صوتية بقوة 600 واط كما وضعت حبات أخرى بمحلول ملحي وعرضت إلى صدمات كهربائية بقوة 15 فولت لمدة تتراوح بين 10 و30 دقيقة وتبين أن البطاطا فرزت بعد ذلك مضادات للأكسدة بزيادة 60 بالمئة مقارنة بالحبات التي لم تعالج.

وأشار هيروناكا الى ان مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضار تعد ذات أهمية غذائية تمنع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وأنواع من السرطانات والسكري والأعصاب .

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=7714