الرئيسية  /  من المواطن إلى المسؤول

طلبتنا إلى أين ؟ الترفع الإداري شغلهم الشاغل .. فهل هناك توضيح يشفي الغليل ؟


دام برس : طلبتنا إلى أين ؟ الترفع الإداري شغلهم الشاغل .. فهل هناك توضيح يشفي الغليل ؟

دام برس – قصي المحمد:

لم يكن نفي وزارة التعليم العالي الذي انتهى مؤخراً على لسان وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف، وسبقه معاونه للشؤون الإدارية والتعليم المفتوح د. رياض طيفور، حول إمكانية تعديل اللائحة التنفيذية للمرسوم الرئاسي رقم /246 / المتضمن منح دورة إضافية وترفّع إداري عـلى 6 مواد مقنعاً للآلاف من الطلبة في الجامعات السورية .. فما زالت المطالبة بالتعديل مستمرة، حيث نشط الآلاف من الطلاب على صفحات التواصل الاجتماعي مناشدين مكتب التعليم العالي القطري للحزب، والاتحاد الوطني لطلبة سورية لتبني مطلبهم والوقوف إلى جانبهم.

من الملاحظ أنّ المطالبة بالتعديل مستمرة حيث بدأت المناشدة من جديدة لرئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس لإيصال صوتهم، والمطالبة بالتعديل لموضوع الترفع الاداري ، متأملين منه تقدير وضعهم والتدخل لإبقاء الترفع كما كان في العام الماضي، لاتاحة الفرصة لهم من خلال تعديل اللائحة التنفيذية للمرسوم / 246 / لكي يصبح الترفع الاداري على / 8 / مقررات بدلاً من /6/، ولاسيما وأن كثير من الطلاب متوقف ترفعهم على مقرر أو مقررين.

وفي سياق متصل، طالب طلاب مدرسة التمريض في حمص الجهات المسؤولة بأن يكون لهم نصيب من مكرمة السيد الرئيس للاستفادة من الترفع الإداري، علماً أنه قدم طلاب مدرسة التمريض طلب لوزير الصحة للنظر في حالتهم ولكن كما أكّدوا أنه لا مجيب لهم "لا حياة لمن تنادي !!".

وأكّد طلاب مدرسة التمريض في حمص أنّ هناك نسبة رسوب كبيرة ويريدون الانصاف كونهم طلاب من فئة / ب /، حالهم كحال طلاب المعاهد المتوسطة التي  تستفيد من مضمون المرسوم التشريعي الصادر.

من خلال المتابعة تبيّن أنّ طلاب الجامعات السورية يتمنون أن  يؤخذ بمطلبهم لإعادة للنظر به مجدداً من قبل الجهات المعنية والوقوف إلى جانبهم، ولاسيما أن الأوضاع في أغلب المحافظات كانت صعبة جدا، حيث عانى الكثير من الطلاب النظاميين والمستنفذين من الارهاب وقذائف الهاون والتفجيرات في مختلف المحافظات السورية.

يبقى دورنا اليوم كإعلام سوري وبشكل خاص كمتابعين لأوضاع الطلبة ولقرارات مجلس التعليم العالي، ليس إلا نقل ما يحدث في الوسط الطلابي بشكل رسمي للمعنيين راجين من الجهات المعنية كافة توضيح قرار نهائي حول هذا الموضوع من أجل إنقاذ الآلاف من الطلاب السوريين من حالة الأمل  التي يعيشونها.. نريد جواب شافي وقرار نهائي يوضّح ذلك.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=49&id=74874