الرئيسية  /  لقاء دام برس

عالم الفلك ثابت أبو هدير لدام برس : 2015 عام الهداية الكبرى .. الأسد الشخصية الأقوى في العالم ... قمة في دمشق وداعش إلى دول الجوار


دام برس : عالم الفلك ثابت أبو هدير لدام برس : 2015 عام الهداية الكبرى .. الأسد الشخصية الأقوى في العالم ... قمة في دمشق وداعش إلى دول الجوار

دام برس - خاص- عزام الكنج :

بدأت علاقته بعلم الفلك (علم الرمل والحرف والروحانيات.. ) منذ الطفولة.. عند رؤيته لوالديه وهو يدرس هذا العلم وقد كان متأثرا جداً بوالديه،  فكان حبه لذلك النوع من العلوم ...وكل  انجاز  علمي او تقدم  كان يعطيه الحافز للاستمرار  بهذه العلوم  ولكن  اكثر ماشده  الى هذه العلوم  هو  البحث في الانسان  الذي هو فلك  صغير على صورة الفلك  الكبير .

ضيف دام برس لهذا اليوم العالم الفلكي ثابت الحسن الذي جاءت توقعاته مبنية على علم الرمل والفلك حاملة معها امال وخيبات عام جديد لنتعرف أكثر عن تلك العلوم وتوقعاته لعام 2015 ، لنتابع  :

ساعدت الفضائيات العربية على انتشار عدد كبير ممن يدعون المعرفة بعلم الفلك كيف تقيم هذه الظاهرة ؟

نعم  بشكل كبير جداااا  انتشرت هذه الظاهرة والهدف غالباً مادي ؟؟  للاعلام  دور كبير  بنشر  هذه الظاهرة   دون تقيم الشخص  من خلال علمه وامكانيتها بل كانت هنك فضائيات تجارية  صممت  لهذا الامر  فقط  .؟ولاتوجد  الية  للاختبار  كونها  هذه العلوم  لاتزال  ضمن  توارث  قديم  ولايوجد  مرجعية لتقيم  العمل  وشروطه ؟

بالرغم  ان عمر هذه العلوم  الاف السنين  وبالرغم من ذلك حافظت على نفسها ولم تندثر  لمى له  علاقة بالانسان  وطبيعة الانسان بحب   معرفة المجهول   والفضول   ايضا ... ولكن  علم الفلك علم واسع  وفيه ايضا اختصاصات  فهناك من يكون له  خبرة بالخارطة  الفلكية  وتحديد الكواكب  وتاثيرها وهناك  من له اختصاص  بعلم الرمل  والحرف والارقام والزايرجة  وعلوم الطاقة  وعلم الفراسة وارتباط الكون بالانسان  علوم  كثيرة  جداا تحت مسمى علوم الفلك   ولكن  لاتوجد اختصاصات  ..

ما رايك بالاستثمار التجاري لعلم الفلك وكيف يمكن للمشاهد ان يفرق بين الدجل والفلك ؟

الاستثمار التجاري  وجمع المال   بهذه العلوم اصبح على مستوى  كبيرا  جدااا  وخاصة  بعض المحطات  التجارية   التي تتضخ  هكذا علوم بطريقة تجارية  بحتي   وجمع الارباح   الهائلة ... ولكن  كلمة حق يراد به باطل  ..؟؟

ومن جهة  اخرى  الباحث  بهذه العلوم  بحاجة لمردود مالي  يسد  به حاجته  ومعيشتها   كي  يستمر بالحياة  كونها بحاجة الى تفرغ كامل    ولكن ان تكون ضمن المعقول  ؟

والفرق  كبير  جدااا بين الحكمة والشعوذة  وهي كالفرق بين الفيزياء  والكمياء  ..ومن أبرز المشاكل التي تواجهنا ظهور الكثير من الدجالين الذين يدعون علم الفلك ويتبعون الحيلة والغش والسحر لجذب الناس لهم ولكن الفرق كبير بين الحكمة والشعوذة للذين لديهم المام بهذا العلم يستطيعون ان يفرقوا بوضوح هذا الشيء..

وهناك  بعض المصطلحات  التي تفهم  خطاء او بمضمون ضيق ..

عبارة شيخ مغربي..!! بعض  الناس تفهمها خطاء يظنون ان الشيخ المغربي هو من بلاد المغرب فقط..؟؟ وهذا ليس صحيح كلمة مغربي تتطلق على الاشخاص الذين يبحثون بهذه العلوم الفلكية والروحانية وليست لها علاقة بالدولة او البلد..؟

وهي كلمة تعني الحكيم الروحاني ..لان الكواكب السيارة تشرق وتغرب في قبة الفلك وتسير على الاثني عشر برج ..فالذي يعرف اشراق واغراب الكواكب السبعة السيارة هو المغربي اي الحكيم الروحاني ...وقبة دانيال هي هذه السماء هي القبة والطلاسم المرقومة هي هذه النجوم المرسومة في قبة الفلك فمن يعرف حلها واستقرائها يعرف سر الطلاسم واحكامها .

بالنسبة  الى   ...كلمة فلكـــي تعني الانسان  ؟؟ لان  هو صورة  للفلك الكبير .. وفيه  كل الطبائع  والمعادن والامزجة

واجتمعت  بهي  ماعجز الانسان عنه الاضداد  كالماء والنار  ..والهواء  والتراب

يقول الامام علي كرم الله وجهه

دَواؤُكَ فيكَ وَما تُبصِرُ وَدَاؤُكَ مِنكَ وَما تَشعُرُ

أَتَزعُمُ أَنَّكَ جُرمٌ صَغير وَفيكَ اِنطَوى العالَمُ الأَكبَرُ

فَأَنتَ الكِتابُ المُبينُ الَّذي بِأَحرُفِهِ يَظهَرُ المُضَمَرُ

وَما حاجَةٌ لَكَ مِن خارِجٍ وَفِكرُكَ فيكَ وَما تُصدِرُ

فخلق الله رأس ابن آدم كقبة الفلك ، وشعره كعدد النجوم ، وعينيه كالشمس والقمر ، ومنخريه كالشمال والجنوب ، وأذنيه كالمشرق والمغرب ، وجعل لحمه كالبرق ، وكلامه كالرعد ، ومشيه كسير الكواكب ، وقعوده كشرفها ، وغفوه كهبوطها ، وموته كاحتراقها ، وخلق في ظهره أربعة وعشرين فقرة كعدد ساعات الليل والنهار ، وخلق له اثني عشر وصلا كعدد السنة اثني عشر شهرا ، وخلق له ثلاثمائة وستين عرقا كعدد السنة ثلاثمائة وستين يوما ، ، وعجنه من مياه أربعة فخلق المالح في عينيه فهما لا يذوبان في الحر ولا يجمدان في البرد ، وخلق المر في أذنه كي لا تقربها الهوام ، وخلق المني في الظهر لكي لا يعتريه الفساد ، وخلق العذب في لسانه ليجد طعم الطعام والشراب ، وخلقه بنفس وجسد وروح ، فروحه التي لا تفارقه إلا بفراق الدنيا ، ونفسه التي تريه الأحلام والمنامات ، وجسمه هو الذي يبلى .وكله  من عظمة  الخالق  سبحانه  وتعالى .

يدفعنا  ذلك  لان نكون  اكثر  دقة  باختيار العبارات  واطلاق الاحكام ..

فالفرق  كبير بين الشعوذة والدجل  وبين العلوم الفلكية والروحانية

فالعلوم الروحانية   مبنية  على اسرار   الخالق  العظيم  في الكون الوسيع  وهو يعتمد  على   تخاطب  الارواح  وكشف اسرارها    بامر الله  عز وجل .

والسحر والشعوذة   والدجل هو شرك  بالله   ..ولايعتمد الا على الغش   الخدع   وادعاء  الشخص  لنفسه  بقدرته  على  الشفاء  متانسيا  الذي خلقه  وكونه    وهو الله الذي لااله الا هو وحده لاشريك له .

ماعلاقة الفلكين  والمنجمين بالغيب؟

علم الغيب   هو  خاص بالله    لايعلمه  الا هو   ولكن الله سبحانه وتعالى   سخر للانسان  بعض العلامات  في حياته   لتفسر له مستقبله  وماينتظره...  والله  سبحانه  وتعالى  يوتي  الحكمة من يشاء بفضله ...

وهنا  حكمة  الله    لو كشف  عنكم الغطاء  لاخترتم  الواقع  وهذا الشيء  ي  رحمة  لنا

كيف  لوعلمت ام   بقتل  ابنه  او لو علمت  بمصائب  ستصيبه  وكيف  لو علم  الرجل   بموته  وبمرضه  وسقمه  لبقى كل عمره  حزين  مسكين  لايستطيع  ان يقوى  للعيش  وكل  يوم  يصبح له هو  خوف  لانه  يقترب من اجله  المحتوم  بحادث ما او او ..الخ ..

ولذلك  بعض العلوم   مثال:

علم الرمل  والزايرجة والاوفاق  والابراج  والارقام  والاحرف   والعلوم الروحانية

  تكشف  لنا  بعض  هذه العلاما تفي معرفة  المستقبل ولكن  المستقبل الذي سمح الله  لنا بمعرفته  وانما هناك حدود   لايتعداها الانسان مهما بلغ من العلوم   ...

ما هو علم الرمل وكيف تستخدمه في توقعاتك ؟

علم الرمل

علم الرمل وعلم الحرف هو الاقرب الى الصواب

علم الرمل هو علم صحيح وهو سر من الأسرار العظيمة وأول من نزل به بأمر الله هو سيدنا جبريل الأمين على نبي الله ادريس وقد جاء في الحديث عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام (كان نبي من الانبياء يخط فمن وافق خطه فذاك اذن) فهو علم جليل شأنه والرمل اخذ اصله من النقطة كعلم الحرف فاذا انفردت قيل مفردة او مفتوحة واذا كانت النقطة زوجا قيل لها شرطة وهي زوجا مسدودة .

ثم انتقل إلى اليونان فعمل به أفلاطون وسقراط وفيثاغورث وأرسطو واسمه علم المنطق أي استنطاق واستخراج الضمير ثم انتقل إلى الهند لطمطم الهندي  واستخدمه العرب ومن المشهورين كان التبع اليماني وفي بلاد المغرب في تونس اشتهر الزيناتي

وأساسه هو علم النقطة الفرديةولما كانت العناصر اربعة والاساس لها النقطة الفردية جعلوا لكل عنصر نقطة النار الهواء الماء التراب يتكون الخط علي اربعة اساطير نقطا علي هيئة قوس والاخر اكبر من الاخر من غير عدد وقد اختلف العلماء علي استخراج الاشكال الاربعة ويسمون الامهات وطريقة التي هي اسهل هي ان تعد السطر الاول من واحد الي ستة عشر ثم تعد الي الواحد وهكذا حتي اذا انتهي بكل العدد تمر بالباقي علي اي تسكين تريداستخراج الامهات منه وتاخذالشكل الذي يقف عليه العدد اعني من الواحد ومن الامهات  تستخرج  البنات  وذلك  من جمع رؤوس  الاشكال الاربع  وصدور  وبطونها وارجلها  يخرج البيت الخامس والسادس والسابع والثامن

ومن ضرب الاشكال  ببعضها  نخرج الحفيدات  مثال  الشكل الاول  ضرب  الثاني  يستخرج  البيت الرابع  وهكذا

ومن  الباقي  نستخرج  كفتي  الميزان   ومنه  نستخرج  الميزان  ومن الاول والميزان  نستخرج  الشكل السادس  عشر  وهو  العاقبة

وأساس علم الرمل هو شكل الطريق وهي عبارة عن أربع

نقاط نار هواء ماء تراب ومن الاسرار  العجيبة  ان شكل الطريق  الذي هو اربع  نقاط فوق  بعضها  ترتيبه  بعلم الرمل

.       نقطة النار   وتوازي نقطة      العين

.       نقطة الهواء وتوازي نقطة      الانف

.          نقطة الماء وتوازي  نقطة      الفم

.       نقطة التراب  وتوازي  نقطة    الذقن

وهذا الترتيب  من الاخف  حتى الاثقل  من حيث  طبيعة العناصر

   وهذه  النقاط الاربعة  له  اسم الطريق  وله من الحروف  العين  ومن الكواكب القمر  ومن الاشهر تموز

وتختلف  احيانا  حسب  التسكين  عند  بعض العلماء  فيعطوه كوكب  الزهرة  مثلا  ومنها  تشتق الاشكال 16 عشرة شكلا ومجموع  نقاطها عدد  نقاطها (    ....)   وله  بيوت  تسكن  بها  نجك  بوجوده  ووجو  الاشكال  النحيسة والسعيدة  والممتزجة  حسب  البيت التي  تحل  فيه 

ومن  اسرار  هذا  العلم في القران  الكريم  في سورة الكهف

إن علم الرمل على صورة الكهف ويستخرج الضمائر أي أن أهل الكهف هم عبارة الإنسان الغامض المسمى بالضمير أو بالأنا المغيب عن الضمير هم أهل الكهف والكهف هو الجسد الإنساني فإذا استطعنا أن ندخل إلى هذا العالم ألكهفي عن طريق هذه النقاط نكون استطعنا أن نكشف الأسرار المكنونة عننا فعلم الرمل هو الوسيلة لاستخراج هذه المكنونات

يطلع على ضمير الشخص إن لكل شخص رموز معينة من هذه الأشكال الرملية المعينة تعطي مدلولات على معرفة ما

بمكنونه ولها نسبة من الإصابة وليس هو علم الغيب.

وأساسه من قوله تعالى ثلاثة رابعهم كلبهم أي   الطريق  مجموعه  شكله = 4 نقاط

وأربعة خامسهم كلبهم  وهو شكل العتبة الداخلة والخارجة والجودلة ونقي الخد   مجموع كل  شكل =5 نقاط

ويقولون خمسة سادسهم كلبهم وهم العقلة والاجتماع والقبض الداخل والقبض الخارج مجموع كل شكل=6 نقاط

ويقولون ستة سابعهم كلبهم كمثل الحمرة والبياض والأنكيس والأحيان  مجموع كل شكل= 7 نقاط

ويقولون سبعة ثامنهم كلبهم وهو كشكل الجماعة مجموع شكله = 8 نقاط

وهؤلاء الأشكال يستخرجون مافي الضمائر من هذه الصورة الإنسانية التي هي كمثل الكهف يستخرجون الضمائر من هذا الكهف الذي هم فيه ركوض

واشكال الرمل 16  اسمائها  ؟

1 الاحيان   2 الانكيس    4  البياض 5 نصرة خارجة  6 نصرة داخلة   7 عتبة داخلة (راية الفرح )  8عتبة خارجة   9الجودلة   10  نقي الخد   11  قبض داخل   12  قبض خارج   13 الجماعة   14العقلة  15  الاجتماع  16 البياض

 

واليوت 16

1بيت الطالع  النفس والحياة 2 بيت للمال والكسب  3 بيت الاخوة والاخوات

4 بيت الاباء والامهات والعقار 5 بيت الاولاد والافراح والاخبار

6 بيت الامراض والهم والطلاق  7 بيت الفراش والنساء  والمقاصد   8 بيت الموت

9 بيت السفر  10بيت العز والسلطان والرفعة 11بيت الرجاء والامل

12 بيت الاعداء   13 بيت السائل وسر النفس  14 بيت المسؤول عنه

15 ميزان الرمل ولا بد ان يكون مجموع ما فيه من نقط او شرط بالزوج 16 بيت العاقبة .

طريــقة العمل بــه :

هى ما يسـمى بضرب الرمل وذلك بخط نقط متتالية (تنقيـط) بدون عد هذة النقط على مدار عدد معين من الأســطر، ومن الكشف بعد ذلك على أعداد هذه النقط فى كل سـطر يسـتخرج ما يعرف بالأشـكال الرمليــة، ومنها تتكون التخت ( الهيئـة الرمليـة ) و هى تماثل الهيئة الفلكية تقريبا (فى نظامها و بيوتها ومعانيها)

أمثــلة مما يمكن السـؤال عنه بضرب الرمل :

عاقبة الأمر.

الزواج يحدث أم لا .

عاقبة السفر.

عن الحب و الصداقة.

عاقبة التجارة أو أى مشروع جديد.

حصول المال والأرزاق.

الغالب و المغلوب.

الحصول علم معين بتم أم لا.

عن المريض والمرض.

عن السرقة و صفة السارق وهل يتيسر رجوع المسروق ..الخ

عن الكنوز و الكشف عنها.

.. .. فيمكن عن طريقه اجابة الكثير من الأسئلة .

مدى دقة الإجابــة :

تتوقف مدى دقــة الإجابة على :

علم ضارب الرمل .

خبرتــه.

مدى التزامه بشروط ضرب الرمل.

مدى صفاء روحه .

عدم وجود ما يعكر مزاجـه و سريرته عند شروعه فى العمل.

صدق نيــة السـائل و عدم استهتاره بهذا العلم.

هذه الإشكال الرملية استطعت أن أرى في صورة أي مخلوق أراه أرى هذه الإشكال الرملية وأقرأها في صفحات وجهه وتقاسيمه ومساحة فمه ومساحة عينيه وأنفه وأذنه وأصابعه ورقبته كلها لها أشكال رملية أقرأها وأتفرس بها فتلوح لي مكنونات ذلك الشخص من طوله ولونه وأظافره, وهذه طريقة الهامية أصبحت أستلهم الأمور بالقراءة الوجهية

علم الارقام والحرف علم معروف منذ القدم حدثنا عنه وما الذي ادى الى انتشاره اليوم ؟

قوله تعالى ..

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

فال الامام علي (عليه السلام) : علم الحروف من العلم المخزون لا يعرفة الا العلماء الربانيون

ان تاثير الحروف على الانسان  كتاثير الشمس والقمر  على الكائنات  في الانسان والنبات والحيوانات والمعادن

ان الحرف يمثل الجسد  وكذلك العدد يمثل الروح في الجسد

ان مواقع الحروف الابجدية 28 حرف على منازل القمر 28  منزلة  لكل يوم حرف يكون له موقع القمر فيها كالجسد  والاشراق عليه كالروح وهنا سر التاثير

ومن سر الغيبة في اليومين  وهنا يسمة امحاق الشهر  يمثلا الام الف  وتساوي اللام الف 6+1 =7 ومجموع 1 حتى 7 =28 اي في بطن 7    لذلك كل كلام يصد عن اي متكلم  من 28 حرف  اذا قلت له لا الغيت كل الحروف  ولذلك الام الف تساوي 28 حرف بالغيبة

كما أن جسم الإنسان مركب من أعضاء متناسبة كذلك الحروف أعضاء للجسم اللفظي للأسماء وبما أن لكل عضو وظيفة طبيعية خاصة كذلك الحروف لها طبيعتها الخاصة وأثرها الفعال ويختلف هذا التأثير باختلاف المجموعة الحرفية للاسم فكما أن جسم الإنسان فيه السليم وفيه العليل كالكفيف والأعرج والمريض كذلك الأسماء فيها ماهو متناسب التركيب وماهو سيئ وما هو تام وما هو ناقص فلكل اسم قوته المعنوية الخاصة فاسم الإنسان مثلا” الحمار وهو حيوان معروف إذا قلت له (حا) حرف الحاء وكان واقفا” تأثر من ذلك الحرف وسار فعلمنا أن للحرف تأثير ومثال الصفير والنقر والزجر من الحرف

إن الحروف التي نتلفظ بها 28 حرف هي عن إسقاط المنازل القمرية ال28 ولكل حرف له بعد عددي المعروف بالجمل أي الألف 1 الباء 2 …….الخ وإن هذه الأعداد لهذه الحروف فيها ذكر وأنثى كما أنه لايجوز في طريق الحلال والحرام أن يوضع ذكران مع أنثى وكذلك لايجوز أن تتزوج الأنثى بذكرين ويجوز العكس الذكر يتزوج من اثنتان وثلاثة وأربعة وكذلك الأعداد الذكور لها أربع مراتب مثال الواحد في الآحاد والعشرة في العشرات والمائة في المئات والألف في الألوف

ا ا ا ا

ا ي ق غ

هذه المراتب الأربعة لكونها ذكور والذكور من الأعداد خمسة وعشرين حرفا

مرتبة الآحاد (ا ج ه ز ط) مجموعها 1+3+5+7+9=25

مرتبة العشرات (ي ل ن ع ص) مجموعها 10+30+50+70+90=250

مرتبة المئات (ق ش ث ذ ظ) مجموعها 100+300+500+700+900=2500

الألوف وهو حرف الغين = 1000

الحروف الإناث وهم ب د وح = 20 في الآحاد

+ك م س ف = 200 في العشرات

+ ر ت خ ض= 2000 في المئات

هذه الحروف المؤنثة وباقي الأحرف مذكر وهم أ ج ه ز ط ي ل ن ع ص ق ش ث ذ ظ غ والحروف الإناث 12 حرف هي ب د و ح ك م س ف ر ت خ ض والحروف النورانية 14 حرفا والحروف الظلمانية 14 وهي ب ج د و ز ف ش ت ث خ ذ ض ظ غ والنورانية علوية والظلمانية سفلية والحرف المعجم أي المنقوط ناطق والمهمل صامت ولكل اسم دليل من حروف على حظه بحسب مافيها من تذكير وتأنيث ونوراني وظلماني وسفلي وعلوي ونحو ذلك كما يعرفه أصحاب الرأي من العلم وهناك شرح موسع حول وصل الحرف النوراني من الدورة القمرية بما يجري به من اللفظ والكتابة والتسمية وما شابه ذلك.

 

علم  الفلك وعلاقته بالحرف والرقم

الفلك هي بمعنى سريان الكواكب السبعة السيارة في السماء على الاثنا عشر برج كمثل السفينة التي هي فلك تسري في البحر وهناك عالم الملك .. وعالم الملكوت , الملك هو عالم الإنسان بحد ذاته والملكوت هو عالم الكواكب والفلك, وأصل هذه العلوم جميعا من نبي الله إدريس تعلمها عن جبرائيل وبنيت الأهرام على هذه القواعد الفلكية وعلم الرياضيات وعلم الحساب مثال ذلك العدد لدينا من 1_9 وبعد ذلك يظهر الصفر والواحد ويبدأ الرقم 10 وهذا الرقم هو فلك الثوابت لأن الرقم 10 هو رقم يحتوي جميع أسرار

الأعداد وأصله من الرقم4 لأن الرمل مبني على أربع نقاط والطبيعة على أربع طبائع (نار هواء ماء تراب) والجهات الأربعة لأن الرقم 4 في

بطنه 3 + في بطنه 2+في بطنه 1 مجموعهما 10 لذلك فأن 4هي أسس الأعداد وأسس الحروف

جاء رجل إلى علي بن أبي طالب كرم الله وجهه يهودي وقال له أعطني عددا يقبل القسمة على جميع الأعداد والكسور بدون باقي فقال له اضرب عدد أيام أسبوعك في عدد أيام سنتك أي 360 *7 = 2520 لان السنة عند اليهود 360 وخمسة أيام وربع أيام نسيء فهذا العدد يقبل القسمة على جميع الأعداد والكسور دون باقي والغريب بهذا السر هو أن السائل يهودي والمسؤول علي فلو أخذنا من الواحد إلى العشرة باللفظ كل حرف فيه عين وضربناه ببعضه لخرج نفس العدد مثال

واحد – اثنين – ثلاثة – أربعة – خمسة – ستة – سبعة – ثمانية – تسعة عشرة

4*7*9*10=2520

 

إن الحروف التي نتلفظ بها 28 حرف هي عن إسقاط المنازل القمرية ال28 ولكل حرف له بعد عددي المعروف بالجمل أي الألف 1 الباء 2 …….الخ وإن هذه الأعداد لهذه الحروف فيها ذكر وأنثى كما أنه لايجوز في طريق الحلال والحرام أن يوضع ذكران مع أنثى وكذلك لايجوز أن تتزوج الأنثى بذكرين ويجوز العكس الذكر يتزوج من اثنتان وثلاثة وأربعة وكذلك الأعداد الذكور لها أربع مراتب مثال الواحد في الآحاد والعشرة في العشرات والمائة في المئات والألف في الألوف

ا ا ا ا

ا ي ق غ

هذه المراتب الأربعة لكونها ذكور والذكور من الأعداد خمسة وعشرين حرفا

مرتبة الآحاد (ا ج ه ز ط) مجموعها 1+3+5+7+9=25

مرتبة العشرات (ي ل ن ع ص) مجموعها 10+30+50+70+90=250

مرتبة المئات (ق ش ث ذ ظ) مجموعها 100+300+500+700+900=2500

الألوف وهو حرف الغين = 1000

الحروف الإناث وهم ب د وح = 20 في الآحاد

+ك م س ف = 200 في العشرات

+ ر ت خ ض= 2000 في المئات

هذه الحروف المؤنثة وباقي الأحرف مذكر وهم أ ج ه ز ط ي ل ن ع ص ق ش ث ذ ظ غ والحروف الإناث 12 حرف هي ب د و ح ك م س ف ر ت خ ض والحروف النورانية 14 حرفا والحروف الظلمانية 14 وهي ب ج د و ز ف ش ت ث خ ذ ض ظ غ والنورانية علوية والظلمانية سفلية والحرف المعجم أي المنقوط ناطق والمهمل صامت ولكل اسم دليل من حروف على حظه بحسب مافيها من تذكير وتأنيث ونوراني وظلماني وسفلي وعلوي ونحو ذلك كما يعرفه أصحاب الرأي من العلم وهناك شرح موسع حول وصل الحرف النوراني من الدورة القمرية بما يجري به من اللفظ والكتابة والتسمية وما شابه ذلك

كيف تؤثر الابراج والكواكب والاحجار الكريمة على حياة الانسان وانعكاساتها عليه ؟

إن الإنسان لما كان أكمل الموجودات وأتم الكائنات التي تحت فلك القمر وكان جسمه جزءا” من أجزاء العالم بأسره وكان هذا الجزء أشبه الأشياء بجملته صارت نفس الإنسان أيضا” أشبه النفوس الجزئية بالنفس الكلية التي هي نفس العالم بأسره وصار حكم سريان قوى نفسه وأفعالها في بنية جسده مماثلة لسريان قوى النفس الكلية في جميع العالم

لقد جعل الله تعالى في بنية جسد الإنسان أعضاء متناسبة لأفعال قوى روحانية الكواكب السبعة مثلا” نسبة جرم الجسد كنسبة جرم الشمس من العالم بأسره ( وذلك أنه لما كان مركز جرم الشمس في وسط الفلك جعل الباري تعالى جرم القلب في وسط الجسد “الجسد مقابل العالم العلوي(الهيكل الفلكي) فكانت الشمس مثال القلب)

وكما أن من جرم الشمس ينبعث النور والشعاع في جميع العالم بأسره ومنها تسري قوى روحانيتها في جميع أجزاء العالم وبها حياة العالم وصلاحهم كذلك ينبعث من جرم القلب الحرارة وتسير في العروق والضوارب إلى سائر أطراف البدن وبها تكون حياة الجسد وصلاحه وأيضا” أن نسبة جرم الطحال من الجسد كنسبة زحل من العالم وذلك أن جرم زحل تبث مع شعاعه قوى روحانية تسري في جميع العالم وبها تماسك الصور في الهيولى المادة الخام ” مثل الطين أو الأرض” وبقائها بأذن الله

وهكذا ينبث من جرم الطحال قوى الخلط السوداوي البارد اليابس وتجري مع الدم في العروق الواردة إلى سائر أطراف الجسد وبها يكون جمود رطوبة الدم وتماسك أجزائه كذلك نسبة جرم الكبد من الجسد كنسبة جرم المشتري من العالم حيث ينبثق منه شعاع روحاني تسري في أجزاء العالم وبها يكون ترتيب أجزاؤه واعتدال أركانه

إن نسبة جرم الرئة كنسبة جرم القمر من العالم وذلك إنه ينبث من جرمه مع شعاعه قوى روحانيته التي تسري في عالم الأركان تارة وفي عالم الأفلاك تارة كما هو بين ظاهر وذلك أن جرم القمر نصفه أبدا ممتلئ نورا” ونصفه الآخر مظلم وهو تارة يقبل بوجهه الممتلئ من النور نحو عالم الأركان من أول الشهر وتارة نحو عالم الأفلاك من آخر الشهر…. وهنالك تفصيل عن بعض الأمور تأخذ حلقات كبيرة

أن الله عز وجل جعل جسم الإنسان مركبا” من تسعة جواهر مبينا” على تسع دوائر مركبة بعضها في جوف بعض ليكون جسم الإنسان بموجود بنيته وكمال هيئته مشاكلا” للأفلاك بالكيفية والكمية جميعا” لأن الأفلاك تسع طبقات مركبة بعضها في جوف

لفظ مركب من نبرات صوته ذات تأثير ومفعول خاص يتحرك بها الفم فتخرج صوتا” موسيقيا” تسير نغماته مع الهواء إلى حيث تصل الأسماء فتهتز لها النفوس طربا”.

أو تنتفض رعبا” مثال ذلك إن الحروف تؤثر على الحيوان كما تؤثر في الإنسان بعض والفلك المحيط حائط بها كلها كما قال الله تعالى “وكل في فلك يسبحون” فكذلك جسم الانسان خلق من تسعة جواهر بعضها فوق بعض وأخر ملبد عليها محيط بها تفصيل ذلك وهي العظام والمخ فيها والعصب والعروق وفيها الدم واللحم والجلد والشعر والظفر

فالمخ في جوف العظام وفعله تركيب العظام وحفظ القوى وتليين اليبس وفعل العظام مسك اللحم وثباته عليها وفعل العصب ضبط المفاصل وربطاتها كي لا تنفصل وفعل اللحم سد خلل ذلك الجسم ووقاية للعظام لئلا تنصدع وتنكسر وفعل العروق جمع الدم فيها وجريانه إلى أطراف الجسد وتحريكه بالنبض وفعل الدم مسك الحرارة وضبط الحياة واعتدال المزاج والحركة وفعل الجلد الإحاطة بجميع الجسم ومافيه وهو كالسور عليه وفعل الظفر ضبط الأطراف ومسكها وزمها لئلا تنكسر وتنشر

يوجد هنا رسمه دوائر الدائرة الصغيرة في المركز(الأرض) الدائرة التي تليها (فلك الهواء) ثم دائرة (فلك القمر)ثم (فلك عطارد) ثم (فلك الزهرة) ثم(فلك الشمس) ثم (فلك المريخ) ثم (فلك المشتري) ثم (فلك زحل) ثم

(فلك المحيط)

اما  الاحجار الكريمة

جاء ذكر ووصف بعض الأحجار الكريمة في القرآن الكريم قال سبحانه وتعالى ( يخرُجُ مِنهُما اللؤلؤ والمرجان ) ويصف سبحانه الحور العين في الجنة

( كأنهن الياقوت والمرجان ) وقال سبحانه وتعالى ( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون)

معظم الاحجار الكريمه عباره عن معادن نادرة , جميلة, جذابة , فاتنه, ساحره , تسر الناظرين , وتأخذ العيون عند النظرإليها، وصفة الجمال في الاحجار الكريمة تحددها مجموعة من الخصائص مثل اللون والبريق والشفافيه وهنالك مجموعة من الأحجار الكريمه عضوية النشأة وهي ليست معادن على وجه التحديد ومن امثلتها:اللؤلؤ، الكهرمان،المرجان،أنياب الفيله، عظام السلاحف،الفيروز العظمي، والاحجار الكريمه قد تكون ملونه كما هو الحال للنسبه للياقوت (احمر اللون ) والزمرد( اخضر اللون ) والفيروز( ازرق اللون ) كما أنها قد تكون عديمة اللون, ومن أظهر الامثله على ذلك الماس أغلى وأثمن الأحجار الكريمه على الاطلاق،

وله فوائد عديده جدااا بالتأثير مثلا...

عن العقيق أنه يزيد الذكاء – يعطي الفصاحه – الإنتصار على الأعداء - يملىء القلب بالشجاعة والفطنه - يجلب الصحة مع الوقايه – وفيه تيسير المور .

الياقوت الأحمر..(شعار الحب)

الملتهب - يعظم لابسه في أعين الناس - يكسبه الوقار - ويؤلف بينه وبين الناس بالمحبه - فيؤكد الصداقه - يمنع الصرع - يعتبر رسول سلام - والغيره الشديده - وييسر أسباب المعاش - ويقوي قلب لابسه ويعطيه الشجاعه -

ولكل شخص وبرج .. مايناسبه من الحجارة الكريمة حسب ميلاده واسمه وطالعه

الزمرد

روي عن رسول الله (ص) أنه قال : التختم بالزمرد ينفي الفقر - يسهل زواج الفتيات المعطلات – يبطل السحر والقرينة وأم الصبيان – يمنع الخمول وينشط القوي – يمنع النزيف إذا شرب أو علق - مذهب للهم – يدفع الصرع قبل إستفحاله – يورث الجاه إذا لبس مع طلسم خاص – يسهل الولادة إذا لبس في اليسار – ضد مس الشياطين – يقوي الذاكرة ويشحذ الذكاء – يمنح حامله الفصاحة واللباقة والثراء والسعادة والصحة – وكان الزمرد رمزا للتوفيق في الحب ورمزا للحياة الخالدة – ذكر الحكماء أنه يعلق على الأطفال عند ولادتهم ليدفع عنهم داء الصرع

الزبرجد

يجلب حظ الزواج للفتيات – يسهل قضاء الحاجات – يفرح النفس – يطمئن القلب – تسهيل الولادة تعليقا – يورث العفاف .

الحديد الصيني

يسهل الولادة – يمنع الحسد – يقوي القلب ويدفع الخوف – يطفي شر أهل الشر – يصلح لبسه في الحرب .

الياقوت الأزرق

يجلب الأمان - ويطرد الخوف- ويجعل الحزين فرحا - ويقظة الضمير - ويعين حامله على سلوك الطريق للتوبه من الذنوب - يجلب الصدق والذمه -

يزيد في القوى والحيويه .

الياقوت أبيض

للأمن من الغرق يستحب يوضع في برك السباحه - الوقايه من السحر - يعطي حامله قوه جاذبيه وقضاء الحوائج.

الكهرمان

يبهج القلب – يولد جاذبية الناس لحامله – إذا علق على حامل حفظ جنينها – يعين على المسرات العائلية – يدفع الخوف – يقوي الروح المعنوية في النفس – يساعد على حبس القيىء – إذا علق على صاحب اليرقان أزال صفرته .

برايك ما الذي يدفع الناس للتهافت على معرفة طالعهم ما تاثير ذلك النفسي عليهم ؟

هذه العلوم كعلم الفلك وتاثيره بعالم البشر وتآويل الرؤياوالاخبار .. موجودة وكانت مع الانبياء والاولياء والصالحين ومن اختص الله من البشر

وتناقلت العلوم عبر العصور لتصل الى ايدينا معرضة للتشفير والحذف والتشويه

فالمشكلة فينا كبشر بفهم العلوم المثبوتة ونقص الاحاطة بها ...

وهنا اذكركم ببعض الرويات التي حدثت عن الاخبار القادمة مثل

- لقد نوبئ فرعون عن ظهور غلام سيزيل ملكه لذلك كان يامر بتلك السنة قتل الذكور وسنة لايقتل بها الذكور والسنة التي امر بها بقتل الذكور ولد النبي موسى عليه السلام

-ونبوءة بحيرة الراهب ..ونوفل ابن ورقة ..وقيس ابن ساعدة ..والتبع اليمني ..وكثير

وبقيت  هذه  العلوم  حتى هذه اللحظة  تحظى   باهتمام  شريحة كبيرة  من المجتمع    وفضولهم  ورغبتهم لمعرفة التوافق  وقوة الاسماء  وطوالعهم  والبحث  بالامور   عليهم ..

ولكن  رغم كل ذلك تشكيك بعض الناس بهذا العلم دون معرفتهم به ...رغم أن الكثير من الناس لديهم الفضول واللهفة لمعرفة طالعهم الا أنهم يشككون به من باب الخجل الاجتماعي أمام الناس ولا ينفوه ضمناً.

والكثير يفسر المقولة المشهورة (كذب المنجمون ولو صدقو) تفسير خاطئ فالكذب وقع على المنجم وليس على التنجيم لأن التنجيم هو علم قائم بحد ذاته أما الخطأ فهو عائد على المنجم لأنه بشر يخطئ ويصيب

توقعاتك لعام 2015 لسورية والعالم ؟

الهداية الكبرى

   2015  يدخل  يوم  الخميس   وتأثيره  لكوكب  المشتري  , ويكون  قليل الأمطار,  وهي سنة ذات غلاء ويغلى فيها كل شيء ,  وهي سنة  أخرها خيراً من  أولها  , و تصلح فيها الأحول بالشام وتفسد باليمن والخليج الأحوال ,  فيها تتغير  الكثير من المفاهيم  والحرب  الفكرية  تسبق أي  حرب  عسكرية

وفيها يحدث تسونامي بالبحار ,  ويكون المطر بأخر العام أكثر من أوله  ,  ويكثر فيه الشر والندم , وفيها زلازل ويكثر به الشر ,  بعد ذلك يصلح الزرع في أخره  ,  ويقع الموت في ذوي السلطة والأمراء ,  ويكثر بها الولادة من الصبيان على البنات, وتصلح به أعمال البيع والشراء .

توقعاتي حسب علم الرمل لسورية والمنطقة

توقعات سورية 2015

-  الرئيس السوري بشار الاسد  الشخصية الأقوى شعبياً في العالم  عام   2015

-  دبلوماسياً .. أنفراجات  كبيرة  وعودة سفراء  وزيارات  على مستوى عالي إلى دمشق

- قمة  على مستوى  عالي  بضيافة دمشق

- لقاء موسكو  لعودة  أطراف معنية  إلى دمشق

- سورية  تشارك باجتماع  دولي   لمكافحة الإرهاب

-  حلب والرقة و الشمال السوري  في حضن الوطن

-  معركة درعا ودمشق  إلى الرمثا تنتهي بدولة خليجية

-  سورية  تستقبل نازحين  من لبنان  وبعض العرب المقيمين بالخليج

-  سحق  داعش  وهروبها  إلى  دول  الجوار

-  طيران يحلق على الحدود السورية  مع فلسيطن المحتلة  عند الحدود

-  الأيادي المخربة تحاسب أمام القضاء السوري

-  الليرة السورية تعود للانتعاش

-  ورش العمل وحركة الإعمار والبناء  تعم البلد

توقعات لبنان  2015

-  الصفيح الساخن ينفجر,غياب الدولة والمؤسسات  , تبرز شخصيات من الشارع  كقادة ,  تنظيمات مسلحة متطرفة  تحتل مناطق لبنانية , دوائر الدولة  مقفلة , وطرق  غير سالكة   بالمتاريس .

-  المقاومة اللبنانية  حزب الله  والجيش اللبناني  وتيارات  شعبية وطنية  تحمي بيروت من المد الأسود القادم

- أزمة المخيمات  خارج السيطرة

- شخصيات  سياسية  تترك  البلد  ومنها  من يتقوقع ويعتزل

- الاقتصاد  اللبناني  بأسوأ حالة ..  وتدهور سعر  الصرف  لليرة اللبنانية

- أبرام اتفاق   لرئيس  جديد  وحكومة جديدة

- مغادرة  لبعض  اليونيفيل  من الجنوب

توقعات العراق

-  تزايد  العنف  والدماء في العراق  ,التفجيرات واستنزاف  العراق  بشريا وماديا, نزوح  بشري  غير مسبوق , الحسم  العسكري  مطلب  جماهير  غفيرة  تخرج لدعم  الجيش , قادة جدد  على رأس الحكم .

توقعات اليمن

- قوة عسكرية يمينية  ضخمة  على الحدود السعودية, تغير  في الخارطة  وضم مناطق  جديدة , الصراع  من داخل اليمن  إلى دول  الجوار .

 

توقعات الخليج

- الخليج تبدل وتغير ملوك بملوك , موت  زعيم  خليجي  كبير ,  قواعد تستنفر ,وآبار تحترق,  وازدحام بالمطارات , الإرهاب   والتفجيرات  , وانتفاضة شعبية إلى الشارع ,نفط  الخليج  في السوق  السوداء .

توقعات فلسطين والأرضي المحتلة

- بين  سندان الاحتلال ومطرقة  التكفيريين  الأقصى في خطر كبير .

استنفار  أمني  في الكيان  الصهيوني ,حرب  سريعة وخاطفة على محاور حدودية عديدة  تجبر  الكيان  على طلب  الهدنة

-  انشقاق  داخل  حركة حماس  وفتح  وظهور  تيارات جديدة , فلسطين  فراغ الحكم 

توقعات الأردن

- الحداد  في الأردن,   صراع السلطة وخطر الإرهاب, معارك بين فصائل متعددة ودخول  الفلسطينيين بالصراع   بالأردن ,  أزمة ,وتغيرات  بالخارطة الجغرافية .

توقعات مـصــر

- السيسي يرتدي  اللباس العسكري , وإعلان إمارات إسلامية في بعض المناطق

,ومعارك حدودية  ,و حماية الأقباط  والتدخل الغربي  , وفود للأمم المتحدة  في مصر للتحقيق , حضارة  الفراعنة  تتعرض   لأضرار  كبيرة من متشددين .

توقعات تونـس

- تتدهور  الوضع الأمني  والاقتصادي, وظهور  رجل  من  العسكريين  كقائد , وحكومة انتقالية

مجموعات متطرفة في تونس .

توقعات لـيبـيــا

- ازدياد حدة الصراع العسكري ,حكم ذاتي للقبائل ,اغتيالات لبعض الشخصيات البارزة  .

توقعات الـجزائــر

- حزن  كبير   ويعم  الأسود  شوارع الجزائر,وحكومة  انتقالية ,وانتشر للجيش  في المدن .

توقعات أيران

- مواجهة عسكرية  َ على الحدود  ,  الجيش  يدخل  مدن  لحمايته,   أضرار وحرائق   في أنابيب  النفط  ,الملف  النووي  مفاجآت  كبيرة,اكتشاف  علمي   إيراني  يتعلق  بخلايا  الدماغ  .

  توقعات تركيا

- من تركيا  إلى بلاد الأناضول  , الصراع لأكثر من طرف   وتكتلات عرقية و أثنية وقومية , والحكم الذاتي  لا أكثر من طرف

انشقاق  عسكري  ضمن الجيش التركي ,  أردوغان  خارج المعادلة  السياسية  وتهم فساد  تلاحقه

توقعات أمريكا

-  صراع  أمريكا مع الطبيعة الغاضبة ,أزمة عنصرية  أمريكية  تحرك الشارع الأمريكي ,تفكك بعض الولايات  , فضائح البيت الأبيض  إلى العلن , الدولار  بأنفاسه الأخيرة .

توقعات أوربا

- الاقتصاد والإرهاب  وتفكك  الاتحاد الأوربي ,أعمال  شغب  وتظاهرات بباريس ولندن واسبانيا  وسقوط  حكومات , ظهور المتطرفين  إلى العلن  بأوربا , أعمال  إرهابية  .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=53406