الرئيسية  /  أخبار

المعلم لـ كاغ: سورية حريصة على أن يتم التعامل معها كدولة طرف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية


دام برس:

استقبل وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم سيغريد كاغ المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق لها.

ودار الحديث خلال اللقاء حول عملية تنفيذ سورية لالتزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وقرارات المجلس التنفيذي في هذا الصدد وتم التأكيد على استمرار التعاون البناء بين سورية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن إغلاق ملف إزالة الأسلحة الكيميائية السورية.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين حرص سورية على أن يتم التعامل معها كدولة طرف في الاتفاقية دون أي تمييز أو تسييس كما أكد أن النجاح غير المسبوق تم بفضل التعاون الوثيق والمخلص مع البعثة المشتركة التي قادتها كاغ وفريقها.

من جهتها عبرت كاغ عن ارتياحها لما تم تحقيقه حتى الآن وأنها تعتبر أن التخلص من الأسلحة الكيميائية السورية كان سابقة ايجابية في تاريخ الأمم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وبسام صباغ سفير الجمهورية العربية السورية في فيينا واحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين.

وكان الدكتور المقداد أجرى مباحثات مع كاغ والوفد المرافق لها ناقشا فيها بعض الجوانب ذات الصلة وسبل التعاون بشأنها مستقبلا.
سانا

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=50658