الرئيسية  /  أخبار

الجعفري: قطر استخفت بالأمم المتحدة وخرقت قرار مجلس الأمن


دام برس : الجعفري: قطر استخفت بالأمم المتحدة وخرقت قرار مجلس الأمن

دام برس:

وجه مندوب سورية لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري الإتهام لكل من قطر والأمم المتحدة بخرق قرار مجلس الأمن الذي يفرض عقوبات على كل من الدولة الإسلامية "داعش" و"جبهة النصرة" من خلال عملهما عبر الأراضي السورية للإفراج عن الرهينة الأميركية في الجولان ثيو كيرتيس.

ورأى الجعفري، أن ذلك يعد تعاوناً مباشراً مع الإرهاب واستخفافاً بقرارات الأمم المتحدة نفسها.

مندوب سوريا ذكر أن وزيراً ألمانياً كشف تمويل قطر لـ"جبهة النصرة" وتعاونها معها. وانتقد اجتماع الرياض الذي لم تدع إليه سوريا والعراق الدولتان المعنيتان، بينما يراد منه التعاون للجم الإرهاب على أراضيهما.

يذكر أن، مجلس الأمن الدولي تبنى في 15 آب الجاري القرار 2170 بقطع التمويل عن الجماعات المتشددة في سوريا والعراق وذلك تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يتيح استخدام القوة لتنفيذه.

كما يطالب القرار "بنزع سلاح وتفكيك "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" وجميع الكيانات والأفراد المرتبطة بتنظيم القاعدة بشكل فوري ووقف الأعمال الإرهابية".

وكانت دمشق أعلنت عبر وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ترحيبها بالقرار واستعدادها للتعاون والتنسيق مع الدول الإقليمية والدولية في مكافحة الإرهاب على أن يتم ذلك عبر الحكومة السورية. ورأى المعلم أن أي عمل عسكري لمكافحة الإرهاب خارج إطار التنسيق مع الحكومة السورية هو بمثابة عدوان.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=48512