الرئيسية  /  رياضة

ألمانيا تقسو على البرازيل بسباعية وتبلغ نهائي كأس العالم


دام برس:

تأهل المنتخب الأماني إلى المباراة النهائية لكأس العالم بكرة القدم المقامة في البرازيل بفوزه التاريخي على المنتخب البرازيلي المضيف بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي للبطولة.
وتلقى المنتخب البرازيلي على أرضه وبين جمهوره خسارة هي الأقسى في تاريخ مشاركاته بكأس العالم وظهر ضعيفا ومنهكا ومشتتا أمام المنتخب الألماني الذي قدم مباراة تاريخية وتمكن من الفوز بسباعية فضلا عن الفرص التي أضاعها لاعبوه.
مولروتقدمت ألمانيا مبكرا بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 11 وشهدت الدقيقة 23 بداية الانهيار البرازيلي في خط الدفاع فسجل لاعبو ألمانيا أربعة أهداف متتالية في أقل من عشر دقائق افتتحها كلوزه الذي أصبح الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا وأضاف توني كروس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 24و26 وسامي خضيرة في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الاول بتقدم كبير للألمان وبخمسة أهداف دون رد.
الهدف السادسوتواصلت الهيمنة الألمانية في الشوط الثاني رغم البداية الجيدة للبرازيليين الذين أضاعوا فرصتين الأولى عبر أوسكار والثانية عبر باولينيو تصدى لهما الحارس الالماني ببراعة قبل أن يسجل البديل شورله الهدف السادس في الدقيقة 69 وعاد اللاعب ذاته ليختتم مهرجان الاهداف في الدقيقة 79 وجاء الرد البرازيلي بهدف شرفي عن طريق أوسكار في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
خضيرةوأظهرت المباراة قوة المنتخب الألماني ولا سيما في خط الوسط الذي أحكم سيطرته على المباراة عبر سامي خضيرة وشفاينشتايغر إضافة إلى قدراته الدفاعية العالية وسرعته الكبيرة في الوصول إلى مرمى الخصم بينما ظهر تاثر المنتخب البرازيلي واضحا بغياب نجميه نيمار وتياغو سليفا والذي انهارت معنوياته سريعا بتلقيه الهدف الثاني ليتعرض لخسارة تاريخية على أرضه وبين جمهوره ويكتفي بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع بينما سيواجه المنتخب الألماني المتاهل من مباراة هولندا والأرجنتين في المباراة المقررة اليوم.
يذكر أن المنتخب البرازيلي لم يخسر في الدور نصف النهائي لكأس العالم خلال مشاركاته السابقة حيث وصل ست مرات لهذا الدور وتمكن من التأهل في جميعها للمباراة النهائية بينما سجل منتخب ألمانيا حضوره في الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=46647