Warning: session_start(): open(/tmp/sess_krl2st24p547mob5s2j3ii3675, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  اقتصاد

الوزير قاضي أمين يلتقي الأسرة التموينية بدمشق وريفها ويطالبهم بتنفيذ مسؤولياتهم خلال شهر رمضان


دام برس : الوزير قاضي أمين يلتقي الأسرة التموينية بدمشق وريفها ويطالبهم بتنفيذ مسؤولياتهم خلال شهر رمضان

دام برس:
التقى السيد سمير عزت قاضي أمين وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك ظهر اليوم الأسرة التموينية بمحافظتي دمشق و ريف دمشق عبر اجتماع في الوزارة بين فيه الإجراءات و الترتيبات الاستثنائية التي اتخذتها الوزارة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك و عيد الفطر .
وقال السيد قاضي أمين في بداية اللقاء :
إننا على أبواب شهر رمضان المبارك إنشاء الله سيكون شهر الخير و البركة على بلدنا و قيادتنا و عليكم و على جميع أسركم .
كما تعلمون في شهر رمضان تكثر احتياطات المواطنين و يكثر الطلب على السلع و المواد الغذائية رغم أن حاجة المواطنين لا تتغير لكن هكذا اعتدنا ، يجب أن يكون لدينا وفرة في بيوتنا .
دورنا نحن كدولة أن نوفر للمواطنين كل احتياجاته الأساسية بمواصفات و نوعية جيدة و نوفر له الطمأنينة و الراحة و الحمد الله استطعنا خلال سنوات الحرب الظالمة أن نثبت للعالم كله أن المواطن أمانة في عنقنا ، نصون هذه الأمانة من خلال الدور الذي قامت به مؤسساتنا و لاسيما مؤسسات التدخل الإيجابي ( الخزن و التسويق ، سندس ، الاستهلاكية ) و مديريات التجارة الداخلية من خلال دورها في مراقبة و متابعة حركة الأسواق و الأسعار .
بفضل جهودكم مجتمعة شهدت أسواقنا استقراراً و توفرت فيها مختلف المواد و السلع الغذائية و الاستهلاكية رغم الحصار و المقاطعة الاقتصادية و ارتفاع أسعار العملات الأجنبية و مشاكل الطرق و غيرها من المشاكل .
هذا كله استطعنا تجاوزه فكانت مؤسساتنا الملاذ الآمن للمستهلك المواطن الذي سطر بصموده و إرادته أروع صفحات التحدي و العز .
و أضاف السيد الوزير :
الآن أيها الزملاء :
استمراراً لهذا الجهد و تعزيزاً لعملنا نريد منكم خلال الأيام القادمة و في فترة شهر رمضان المبارك و الأعياد أن تسطروا صفحة أخرى من صفحات الخير و العطاء و أن تكون رسالتنا للعالم بأسره في هذا الشهر إننا أهل خير و عطاء و محبة .
و أن تكون رسالتنا هذه سورية رغم إرهابهم و إجرامهم لا ينقصها شيء و ينعم أهلها بالخيرات و أسواقنا شاهد عيان على قوة نظامنا ‘ على إرادتنا ‘ من خلال طرح تشكيلة واسعة ومتنوعة من مختلف المواد و السلع التي يحتاجها المواطن بمواصفات و نوعية جيدة و رخيصة .
أدعوكم أيها الزملاء أن نترجم انتصاراتنا بفوز رئيس البلاد المفدى الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية في هذا الشهر المبارك بمضاعفة جهودنا و بتواجدنا الدائم في الأسواق ، بخوفنا على قوت المواطن ، على راحته ، على حمايته من الغش و الاحتكار .
من خلال حرصكم ان يعم الخير كل أسرة و كل بيت ( المواطن أمانة في أعناقكم ) و حبنا لرئيسنا و قيادتنا و اعتزازنا بنصرنا من خلال عملكم و أدائكم وسلوككم منذ فترة طرحنا شعار مؤسساتنا الحضن الدافئ و ليكن شعارنا للمقبل من الأيام مؤسساتنا حضن المواطن و ملاذه الآمن .
و طالب السيد قاضي أمين عناصر حماية المستهلك بتكثيف تواجدهم في الأسواق لضبطها و الحيلولة دون وقوع أي حالة غش أو احتكار و التأكد من صلاحيات المواد التي يكثر الطلب عليها وخاصة التمور و العصائر و اللحوم و تداول الفواتير مؤكدا أن الوزارة لن تتساهل باتخاذ أشدّ العقوبات الرادعة بحق المخالفين من ضعاف النفوس .
و أكد الوزير قاضي أمين أهمية دور عناصر حماية المستهلك باعتبارهم صمام الأمان للمستهلك و المنتج و التاجر فعلى عاتقهم تقع مسؤولية سلامة الغذاء و المواطن معاً معلناً أن قانون حماية المستهلك سيصدر قريبا و ربما بعد شهر رمضان المبارك .
و بعد ذلك أجاب على تساؤلات و استفسارات الحضور .
حضر اللقاء السادة :
جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك
فداء بدور مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بدمشق
لؤي السالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق
باسل طحان مدير حماية المستهلك بالوزارة

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=45665


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_krl2st24p547mob5s2j3ii3675, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0