الرئيسية  /  عربي ودولي

مفاوضات سرية في بيرن حققت بعض التقدم .. إبقاء الرئيس الأسد وتشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد... إيران تشارك بشكل رسمي في المفاوضات بالاضافة الى السعودية وأمريكا وروسيا ومسؤولين من الدولة والمعارضة السورية واستبعاد قطر


دام برس : مفاوضات سرية في بيرن حققت بعض التقدم .. إبقاء الرئيس الأسد وتشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد... إيران تشارك بشكل رسمي في المفاوضات بالاضافة الى السعودية وأمريكا وروسيا ومسؤولين من الدولة والمعارضة السورية واستبعاد قطر

دام برس:

 هون مسؤول اممي من فشل مفاوضات جنيف 2 من التوصل الى اي نتيجة تذكر بشأن المرحلة المقبلة مشددا على ان المفاوضات المهمة هي التي تسير بالتوازي في بلدة بيرن السويسرية وليس في مونتيرو.

وقال المسؤول لـ “راي اليوم” ان ايران تشارك بشكل رسمي في مفاوضات بيرن بالاضافة الى السعودية وامريكا وروسيا ومسؤولين من الدولة السورية والمعارضة السورية، في حين تم استبعاد قطر منها.

وتابع المسؤول ان المفاوضات السرية تعمل على تشكيل مجلس عسكري لادارة البلاد في المرحلة القادمة، وهذا المجلس سيشكل من عسكريين من الحكومة السورية والمعارضة وبعض المستقلين، وانه سيقوم بادارة البلاد بصلاحيات كاملة مع الابقاء على الرئيس السوري في منصبه لفترة محددة الى حين ايجاد طريقة تناسب الجميع وذلك حفاظا على امن البلد.

وشدد المسؤول الاممي ان مفاوضات بيرن حققت بعض التقدم، دون الافصاح عن المزيد من التفاصيل.

وعن الدور القطري قال المسؤول انه تهم تهميش الدور القطري في سورية الان، في حين ان السعودية هي التي باتت تتصدر ملف المعارضة والتسليح والتمويل.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=39539