Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_drhf07c3qjaobthla1ag04l8e6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

المتحدث العسكري في مصر :ما نشر حول حسم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي موقفه من الترشح للرئاسة مجرد اجتهادات تم تحميلها بألفاظ غير دقيقة


دام برس : المتحدث العسكري في مصر :ما نشر حول حسم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي موقفه من الترشح للرئاسة مجرد اجتهادات تم تحميلها بألفاظ غير دقيقة

دام برس:

نفى المتحدث العسكري في مصر ما نشر حول حسم السيسي موقفه من الترشح مجرد اجتهادات تم تحميلها بألفاظ غير دقيقة.

حيث كانت قد نشرت معلومات تفيد بأكد وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي أنه حسم أمر ترشحه لرئاسة مصر في الانتخابات التي ستجري بعد عدة أسابيع.

وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة "السياسة" الكويتية، ونشرت على موقع الصحيفة الإلكتروني الأربعاء 5 فبراير/ شباط، "نعم لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر وهو أمر سمعه القاصي والداني، ولن أرفض طلبه، سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر."وأشار السيسي الى أن "مصر بحاجة الى جهد الجميع لإنهاضها من كبوتها، وعلينا جميعا قيادة وشعبا، العمل من أجل ذلك".

مضيفا "لن نتلاعب بأحلام المصريين وليس لدينا عصا سحرية وسأقول لهم تعالوا لنعمل معا".وتابع أن مصر "عكّر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعا وتمصلحا أنانيا وليس عملا وطنيا، إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفه ذاك الإرث".

وأشار السيسي إلى أن "مصر بحاجة الى جهد الجميع لإنهاضها من كبوتها، وعلينا جميعاً قيادة وشعباً، العمل من أجل ذلك"، مضيفا "لن نتلاعب بأحلام المصريين وليس لدينا عصا سحرية وسأقول لهم تعالوا لنعمل معا".
 


وتابع إن مصر"عكّر صفوها حكّام حلموا بجعل حكمها انتفاعاً وتمصلحاً أنانيا وليس عملا وطنيا، إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفّه ذاك الإرث".


واستطرد المشير موضحًا: "عندما أقول كلنا، أقصد القيادة والشعب، علينا حرث الأرض سوية وزرعها ببذور صالحة حتى تشفى أم الدنيا المحروسة التى عكر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعًا وليس عملًا وطنيًا".
 


وقال: إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفه ذاك الإرث، بالإضافة إلى معالجة ما تسببت به المرحلة السابقة وأدى إلى تعثر مسيرتها، مضيفًا أن مصر الآن ستعيش مرحلة جيدة من السلوك المجتمعي والاقتصادي والكرامة الوطنية الصادقة.


وردّاً على سؤال يتعلّق بالأوضاع في مصر، قال "إن ما يحدث حالياً في البلاد أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري، ففي دول اخرى، وهي أكثر منّا تقدما ولديها إمكانات أكبر، وأوضاعها تفوق أوضاعنا حساسية ويحدث فيها اكثر مما يحدث عندنا، ورغم ذلك تعيش حياتها باستقرار كامل.


أضاف، أقولها لك بكل صراحة، لن تعكر صفو حياتنا قنبلة هنا واخرى هناك، أو تظاهرة أو إعتصام…فقريباً، وقريبا جدا سنتوجه إلى العمل على تحقيق ما طالب به شعبنا، وسنضع خريطة طريق تنموية، ونعمل على ايجاد بيئة استثمار حسنة وجاذبة، وكل هذا سيكون من خلال قوانين متطورة جاذبة للإستثمار المصري والعربي والأجنبي، وسنعدّل أيضا ما لدينا من قوانين ليتناسب مع ذلك".
 


وحول موقف بعض الدول مما يجري في مصر، قال السيسي، "نحن نثق بأنفسنا قبل ان نثق بغيرنا، وهذه الدول لها مصالحها في العديد من مناطق العالم، وطالما أن تلك المصالح لا تصطدم مع مصلحتنا الوطنية في العالم والإقليم، ولا تصطدم مع أمننا ومصالحنا الداخلية فهي لا تعنينا في شيء".


وأردف، "نحن حالياً في مسار آخر، هو مسار اعادة بناء بلدنا وإيقاظه من كبوته والمحافظة على عزته والله هو الموفق. في تواريخ الامم كافة كانت النهضة تبدأ مع زعامات تثير الحماسة في النفوس وتأخذ على عاقتها زمام المبادرة في ذلك لتكون قدوة لشعوبها".
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=38958


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_drhf07c3qjaobthla1ag04l8e6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0