الرئيسية  /  محليات

بتعليمات حماس وفي قمة الاكاذيب والنصب .. قائد لواء العهدة العمرية في مخيم اليرموك بدمشق يقول إن اللواء مستقل


دام برس:

قال اسماعيل ابو هاني العمري قائد ما يسمى لواء العهدة العمرية وهي احد الجماعات المسلحة داخل مخيم اليرموك  في دمشق، أن اللواء مستقل ووليد الحاجة وهو مؤلف في غالبيته من فلسطينيين، وقد تم تشكيله بعد دخول ميليشيا الحر الى مخيم اليرموك قبل عام تقريبا ويضم نحو 250 عنصرامسلحا.

ونفى العمري أن يكون اللواء مدعوماً من حركة حماس ، او أي فصيل فلسطيني أخر ، وأن تشكيله جاء تطوعاً من قبل فلسطيني المخيم للدفاع عن اهاليهم واسرهم ومساعدتهم قدر الامكان.

وجاء في تعريف " لواء العهدة العمرية" على صفحتهم الخاصة "الفيس بوك"ما يلي :

" مخيم اليرموك الذي كان سباقاً بإستقبال المهجرين لابد من أن يكون لأبناء اليرموك موقفاً واضحاً وصريحاً باتجاه الثورة السورية افانتقل اهالي اليرموك من تقديم المساعدات واستقدام المهجرين إلى تقديم كامل العون للحالة العسكرية الثورية .وبدأ شباب أحرار اليرموك في تأطير العمل الخيريوالأغاثي والعسكري واستقطاب الأخوة في اللجان الشعبية للعمل سوياً علىتحرير اليرموك من النظام وأعوانه.

كان لابد من دخول الجيش الحر إلى اليرموك ضد رجال الأمن

حاولنا وعملنا جاهدين كي لايقع اي صدام مسلح بين الجيش الحر واللجان الشعبية .

اليرموك كان من افضل واقوى العمليات الناجحة للجيش الحر .كان في اليرموك عدة كتائب عاملة على الارض ومنها كتيبة زهرة المدائن التي كانت كانت كلمة سر الدخول وتحرير اليرموك وبعدها تم جمع الشمل الفلسطيني السوري للخروج بالحالة العسكرية المسماة بلواء العهدة العمرية المؤلف منشباب وشخصيات كان لها السبق في تحرير اليرموك لنكون جنبا إلى جنب

" فنحن في لواء العهدة العمرية نشكل حالة فلسطينية سورية مشتركة للدفاع وحماية شعبنا من القتل والتهجير".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=37915