الرئيسية  /  عربي ودولي

وزير الاحتلال يعالون يهين كيري بشكل شخصي جارح وأثار كلامةغضب الولايات المتحدة، و البيت الأبيض


دام برس:

اعرب وزير جيش دولة الكيان الاحتلالي موشيه يعالون عن تشاؤمه من فرص نجاح المساعي الامريكية الهادفة الى التوصل الى اتفاقية سياسية مع الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الثلاثاء،  ان يعالون قال في محادثات مغلقة اجراها تمهيدا لوصول وزير الخارجية الامريكي جون كيري,انه لم تجر خلال الاشهر الاخيرة فعلا اية مفاوضات بين اسرائيل والجانب الفلسطيني, وانما يجري الامريكيون مساري تفاوض منفصلين احدهما معاسرائيل والاخر مع الفلسطينيين.

ورجح يعالون ان يصبح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فيحكم المنتهي لدى خروج قوات جيش الاحتلال من الضفة, مؤكدا انه ليس شريكا للسلام اذ انه يتشبث بمواقفه .

واعتبر يعالون ان الشيء الوحيد الذي من شانه ان ينقذ اسرائيل هو انيحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشاننا، قائلا ان تصرفات كيري تنطويعلى الوسوسة. واضاف ان خطة الامن الامريكية لا تساوي الورق المكتوبةعليه, وانها لا تضمن لا السلام ولا الامن . واكد ان استمرار التواجد الاسرائيلي في الضفة ونهر الاردن يكفل لوحده عدم تعرض مطار بن غوريون الدولي ونتانيا لسقوط صواريخ من كل جهة.

ثم  قدم وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون مساء الثلاثاء اعتذاراً إلىوزير الخارجية الأميركي جون كيري على الانتقادات الشخصية الجارحة التي وجهها اليه والتي اعتبرتها واشنطن "مهينة".

وأثار كلام يعالون غضب الولايات المتحدة، حيث اعتبر البيتالأبيض أن الهجوم الشديد الذي شنه وزير الدفاع الاسرائيلي علىوزير الخارجية الاميركي "مهين وفي غير محله

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=37830