الرئيسية  /  عربي ودولي

وزير خارجية لبنان : موقفنا هو عدم التدخل في الشأن السوري الداخلي وفريق 14 آذار هو من تدخل علنا في سورية


دام برس : وزير خارجية لبنان : موقفنا هو عدم التدخل في الشأن السوري الداخلي وفريق 14 آذار هو من تدخل علنا في سورية

دام برس:

قال  وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور إن موقف لبنان من البداية كان عدم التدخل في الشأن السوري وفي شأن أي دولة عربية مشيرا إلى أن فريق 14 آذار هو من تدخل "علنا في سورية عبر المطالبة بإسقاط الدولة السورية".

وأضاف منصور في حديث إذاعي اليوم "إن تطورات كثيرة حصلت في العالم العربي فلماذا بالنسبة لسورية تدخل فريق 14 آذار في الشأن السوري علنا وطالب بإسقاط الدولة السورية "لافتا إلى أن وضع لبنان "حساس ويتأثر بشكل كبير بما يحدث في سورية".

وشدد منصور على أن "لبنان ليس بمنأى عما يحضر لسورية والعراق من مشاريع فتنة واقتتال" معتبرا أن ما يحضر لهذين البلدين من هذه المشاريع سيحضر للبنان لاحقا.

وأضاف "اننا لسنا بمنأى عن تطورات خطيرة قد تحصل في لبنان في المستقبل طالما أن دورة العنف في المنطقة مستمرة وذلك بناء على تقاطع معلومات من الداخل والخارج ونحن على اتصال مع الخارج ونتابع التطورات في المحيط وعلينا التوقف عن المزايدات".

يذكر أن العديد من التقارير والوقائع أثبتت قيام فريق 14 آذار بدعم وتمويل المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية سواء عبر إرسال السلاح أو المقاتلين إلى داخل الأراضي السورية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=37638