Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_1ec9ost5kocce6o6n20i8qfh72, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  اقتصاد

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري : أسعار المواد الأساسية تواصل انخفاضها وبامكان المواطنين الحصول على مخصصاتهم بالبطاقة التموينية


دام برس - بتول ربيع - سانا :

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين إن أسعار السلع والمواد الأساسية "تواصل الانخفاض وفق ماخططته الحكومة من خلال جهود استثنائية وأساليب غير اعتيادية تتناسب مع الظروف الراهنة" ولا سيما أن المؤسسات الحكومية تعرضت لحصار اقتصادي جائر وتعرض بعضها من أفران وصوامع ومطاحن وغيرها للتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأشار قاضي أمين خلال جولة تفقدية على مجمع الأمويين الاستهلاكي اليوم إلى أن تجربة مجمع الأمويين الاستهلاكي سيتم تعميمها ضمن الامكانيات المتاحة على جميع المحافظات مشيرا إلى أن المديرين العامين في المؤسسات التابعة للوزارة قاموا بجولة إلى عدة محافظات لدراسة امكانية تقييم هذه التجربة التي اعطت نتائج مرضية خصوصا عبر استخدام النظام الالكتروني في منافذ التدخل الايجابي كسندس والخزن والتسويق وحققت نسبة مبيعات جيدة يوميا.

ولفت قاضي أمين ان انه تم توفير الكميات المطلوبة من السكر التمويني عبر المخازين الاستراتيجية وكميات اخرى متعاقد عليها تصل تباعا إلى المرافئ السورية وانه بامكان المواطنين الذين لم يتمكنوا من استجرار الكميات المخصصة لهم عبر البطاقة التموينية استجرارها في بداية العام الجاري.

\"\"

وأوضح الوزير قاضي أمين أن "أسعار الزيوت والسمون انخفضت إلى أقل من الأسعار المخصصة على البطاقة العائلية" ويتم السعي لتحقيق المزيد من الانخفاض عبر طرحها في الأسواق ومؤسسات التدخل الايجابي وتأمين المواد بشكل مستمر.

بدوره أشار مدير المجمع أحمد مسلم إلى أن عمليات البيع بدأت اليوم بشكل نظامي بعد ثلاثة أشهر من أعمال التأهيل والتحديث وتطبيق نظام البيع الالكتروني بأربعة منافذ لتلافي الازدحام وبأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة مبينا أن المجمع مؤلف من ثلاثة طوابق ويضم مواد غذائية ومنزلية وكهربائية ويتم التعامل بالتقسيط على بعض الأدوات للعاملين في الدولة حتى مبلغ 150 ألف ليرة سورية.

كما قام الوزير مع معاونيه عماد الاصيل وجمال شعيب ومدير التجارة الداخلية في دمشق ورئيس الضابطة التموينية بجولة على سوق باب سريجة وفرن الاطفائية الاحتياطي ومجمع باب سريجة الاستهلاكي للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة والعمل بالفواتير النظامية والتأكد من مطابقتها للمواصفات وشروط السلامة العامة.

 

وشدد الوزير قاضي أمين في نهاية الجولة على قمع جميع المخالفات وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال مدير فرع دمشق للإستهلاكية الأستاذ عماد أبو فخر لدام برس:إن هذا المجمع هو مجمع استراتيجي لنا كمؤسسة حديثة وأما بالنسبة لتجارب الباركود  والبيع بهذه الطريقة موجود لدينا بأكثر من مجمع منها مجمع العباسيين ومجمع برزة ومجمع يوم بيوم ..
وأضاف السيد عماد أبو فخر أنه سيتم افتتاح مجمعات أخرى قريباً في منطقة العفيف والمزرعة، وأكد السيد عماد على أن أسعار المواد الموجودة داخل المجمعات الإستهلاكية أقل من الأسعار الموجودة في محلات السوق بما يقارب من 15% إلى 30%، وأشار السيد عماد إلى أن كافة البضائع الموجودة في المجمعات الإستهلاكية، لاتوضع بهذه المجمعات قبل أن تخضع للفحوصات بمخبر وزارة التموين وبالتالي هي ذات مواصفات صحية وعالية..
معاون مدير فرع دمشق للمؤسسة الإستهلاكية وعضو مجلس إدارة الأستاذ سليمان حسن لدام برس: مجمع الأمويين قمنا بتطويره بناء على توجيهات الإدارة وتوجيهات السيد الوزير وهذا المجمع هو كان عبارة عن مرحلة أولى سنعمل على تطوير مجمعات أخرى ليس فقط في دمشق وإنما في المحافظات الأخرى أيضاً..   وهمنا الوحيد هو خدمة الأخوة المواطنين وتأمين التشكيلة السلعية الكاملة من كافة المواد المنزلية والغذائية والمنظفات والكهربائيات لتصل للأخ المواطن بأفضل جودة وأرخص الأسعار..

مدير مجمع الأمويين الأستاذ أحمد مسلم لدام برس : لقد وضعنا أربع صناديق دفع في المجمع نظراً للإقبال الشديد الذي تشهده المجمعات الإستهلاكية على منافذنا وذلك لتيسير أمور المواطنين الكرام وأضاف قائلاً نحن كمؤسسة عامة استهلاكية لدينا وظيفة أساسية وهي تأمين السلع للمواطنين بالسعر والجودة المناسبين..

\"\"
وأضاف السيد أحمد مسلم: نحن نؤمن للمواطنين العاملين في الدولة عملية تقسيط على الأدوات الكهربائية والمفروشات المنزلية لحد مبلغ 15000 وذلك عن طريق تقديم المواطن استمارة ويتم التسديد بشكل شهري عن طريق المحاسب الذي يتبع له هذا المواطن، وبالنسبة لنسبة الفائدة على المفروشات والأدوات المنزلية هي 7% ..
تصوير تغريد محمد

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=37409


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_1ec9ost5kocce6o6n20i8qfh72, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0