الرئيسية  /  عربي ودولي

جوزيف ابو فاضل: اذا استلمت السعودية ماجد الماجد سيحصل إشكال في لبنان


دام برس : جوزيف ابو فاضل: اذا استلمت السعودية ماجد الماجد سيحصل إشكال في لبنان

دام برس:

اشار المحلل السياسي جوزيف ابو فاضل الى انه "بحال التأكد ان الموقوف لدى استخبارات الجيش هو قائد كتائب عبدالله عزام ماجد الماجد، يجب تهنئة الجيش على هذا الانجاز"، وسأل تعليقا على مساعدة الولايات المتحدة الجيش في القبض على الماجد "هل الولايات المتحدة لا تعرف وجود ايمن الظواهري وغيره من الارهابيين رغم كل التكنولوجيا الموجودة". واعتبر انه "يمكن ان تكون السعودية وراء التفجيرات، والماجد كان من المطلوبين للسعودية، وهو لم يعد كذلك بعد تفجير السفارة الايرانية، خاصة وان السعودية لم تستنكر تفجير السفارة الايرانية بل استنكرت قتل الابرياء، وكذلك بيان مجلس التعاون الخليجي، واذا كان الموقوف هو ماجد الماجد، فالسعودية تريده لتبدأ التسوية".
واوضح ابو فاضل في حديث تلفزيوني ان "ايران وسوريا والسعودية يريدون الماجد، الا ان لبنان هو الاولى بمحاكمة الماجد بحسب قانون الارهاب، ويطلع جميع الافرقاء بعد المحاكمة على الملف"، اضاف "اذا استلمت السعودية ماجد الماجد سيحصل مشكلة في لبنان، لان الماجد ينفذ قرارات مدير الاستخبارات السعودية بندر بن سلطان، وهو يمثل الارهاب السعودي في لبنان". ورأى ان "لبنان لا يحمل محاكمة ماجد الماجد، وانسانيا يتم معالجة الماجد في المحكمة العسكرية". وتابع "اذا قرر القضاء محاكمة الماجد، يجب حماية القضاة، والجيش اللبناني لن يرضخ لتهديدات احد".
اضاف ابو فاضل ان "الانفتاح الحاصل بين قطر وحزب الله كبير جدا، وقد وصل الى الامور الامنية". واعتبر ان "وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل من اهم وزراء الداخلية الذين تولوا حقيبة الداخلية، وجميع الافرقاء راضين عنه"، وتابع "لن يجرؤ احد على توقيع مراسم الحكومة".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=37273