الرئيسية  /  عربي ودولي

أمريكا تلغي نحو 3000 رحلة جوية بسبب العاصفة الثلجية في البلاد


دام برس:

ألغيت نحو ثلاثة آلاف رحلة جوية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب العاصفة الثلجية التي تجتاح شمال شرق البلاد والتي ترافقت برياح قوية ودرجات حرارة متدنية جدا يتوقع أن تهبط إلى 13 درجة تحت الصفر مساء اليوم في نيويورك.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مؤسسات الطوارئ في كل من نيويورك ونيوجرزي وبنسيلفانيا وقسم من منطقة نيو انغلاند "أعلنت إنذارا حول عاصفة شتائية مستمرة حتى منتصف اليوم".

ويتوقع أن تصل سماكة الثلوج من 10 الى 20 سنتيمترا في نيويورك حيث بدأت تتساقط الثلوج بكثافة مساء امس مع رياح تصل سرعتها إلى 56 كلم في الساعة وتراجع الانقشاع إلى مستويات متدنية جدا.

ووفقا للأرصاد الجوية فان درجات الحرارة ستهبط لمعدل 13 درجة مئوية تحت الصفر ويتوقع ان يكون وقع البرد بمستوى23 درجة تحت الصفر بسبب الرياح.

وفي بوسطن لايختلف الحال كثيرا حيث تساقطت الثلوج بكثافة وتتوقع الأرصاد تدني درجات الحرارة إلى21 درجة تحت الصفر حيث أغلقت المدارس العامة بأمر من رئيس البلدية توماس مينينو وتمت تعبئة الحرس الوطني.

وكانت شركات الطيران الغت أمس أكثر من 500 رحلة جوية في مطارات نيويورك بينها 353 رحلة من وإلى نيوآرك و125 رحلة إلى لاغوارديا و70 رحلة إلى مطار جون كينيدي الدولي مع تأخير مئات الرحلات الأخرى بحسب موقع فلايت آوير.كوم المتخصص.

كما شهد مطار بوسطن لوغان اضطرابا بحركة الطيران مع الاعلان عن تعليق اقلاع الرحلات فيما علق اليوم اكثر من 600 رحلة في نيويورك وبوسطن و909 رحلات في جميع أنحاء البلاد.

وتشكل العاصفة في نيويورك اختبارا أول لرئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو الذي تولى مهامه الأربعاء الماضي وقال صباح اليوم التالي "إننا جاهزون" داعيا سكان نيويورك إلى العودة باكرا إلى منازلهم وعدم الخروج ومراقبة جيرانهم محذرا من أن البرد سيكون غير اعتيادي.

من جهتهما أعلن حاكما ولاية نيوجرزي كريس كريستي وولاية نيويورك أندرو كومو حال الطوارئ إضافة إلى إغلاق ثلاثة طرقات وطنية خلال الليل بينها طريق لونغ آيلاند وتفعيل مركز العمليات الطارئة بسبب الأحوال الجوية.

وكان أربعة أشخاص لقوا حتفهم في جنوب غرب الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي الذي شهد تساقط ثلوج وأمطار قبل أيام من عيد الشكر كما ألغيت العديد من الرحلات الجوية حينها. 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=37255