الرئيسية  /  محليات

رئيس مجلس الوزراء السوري يلتقي أمين لجنة العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية: إيجاد آليات تنفيذية لتفعيل الاتفاقيات الموقعة


دام برس:

بحث رئيس مجلس الوزراء السوري الدكتور وائل الحلقي مع أمين لجنة العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية رستم قاسمي اليوم آليات تفعيل التعاون المشترك في قطاع الصحة والطاقة الكهربائية والنفط والنقل.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى ضرورة تنشيط العمل بالخط الائتماني من أجل استمرار المواد الضرورية للشعب السوري ولا سيما مادتي الطحين والفروج والمواد التموينية المتنوعة والمشتقات النفطية ضمن برامج زمنية محددة إضافة إلى تعزيز التعاون وإقامة مشاريع تنموية مشتركة وقيام الشركات الإيرانية بتنفيذ مشاريع تنموية في سورية وخاصة إنشاء عدد من المطاحن والمساهمة مستقبلا في إعادة إعمار سورية بالتعاون مع الشركات الوطنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن العلاقات الاستراتيجية والمتجذرة بين البلدين تستدعي زيادة التكامل والتعاون والتنسيق لتعزيز قدرات محور المقاومة في وجه ما تتعرض له المنطقة من تحديات إضافة إلى تنفيذ ما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية خلال زيارته الأخيرة إلى إيران وتذليل جميع العقبات وتسهيل الإجراءات من أجل تعزيز التعاون في المجالات التجارية والصناعية والتنموية وتسهيل انسياب السلع الإيرانية إلى الأسواق السورية وتأمين جميع متطلبات السوريين من المواد التموينية والاستهلاكية والمشتقات النفطية.

وشدد الحلقي على ضرورة إيجاد "آليات تنفيذية مناسبة لتفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات جديدة تساهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية ترجمة للعلاقات الاستراتيجية المتنامية والإرادة السياسية في البلدين".

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل في تصفيته وملاحقته لفلول الإرهابيين والمرتزقة وإعادته الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية وتحقيق النصر المؤزر على الإرهاب قريبا منوها بمواقف الدول الصديقة ووقوفهم إلى جانب سورية وعلى رأسها إيران قيادة وشعبا.

من جهته أعرب قاسمي عن ثقته بأن النصر سيكون حليف سورية ومحور الصمود والممانعة ضد ما يحاك من مخططات مشبوهة للمنطقة مؤكدا أن "الواجب الأخلاقي والاستراتيجي يحتم على إيران الوقوف إلى جانب سورية" وتأمين جميع مستلزمات دعم وصمود السوريين.

حضر اللقاء وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء تيسير الزعبي والسفير الإيراني بدمشق محمد رضا شيباني والوفد الإيراني المرافق.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=37027